|


هدايا تذكارية.. البشت يحضر .. وأداء غنائي تمثيلي في افتتاح كأس آسيا 2023

النسخة 18.. الفصل المفقود من «كليلة ودمنة»

صورة التقطت أمس لاثنين من الشخصيات التمثيلية يتحاوران خلال حفل افتتاح بطولة كأس آسيا 2023.. وفي الإطار ملعب لوسيل من الخارج لحظة إطلاق الألعاب النارية تصوير: علي خمج و (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الدوحة - عبد الرحمن مشبب 2024.01.13 | 01:45 am

احتضن ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة أمس حفل افتتاح النسخة 18 من كأس آسيا قبل مواجهة منتخب قطر الأول لكرة القدم ونظيره لبنان، بحفل غنائي بعنوان الفصل المفقود من كتاب “كليلة ودمنة”.
ووفقًا لما رصدته “الرياضية” وزعت اللجنة المنظمة هدايا تذكارية للحضور منها كتيب حمل عنوان الحفل مكون من 12 صفحة إضافة إلى سوارة قماشية مطرزة بزي البشت وسبحة.
وأنشدت الأغنية الرسمية للبطولة خلال الحفل الذي شهد عروضًا فنية وألعابًا نارية. وأدت الاستعراض الغنائي التمثيلي مجموعة من أبرز الفنانين القطريين والعرب بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر والسويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا وعدد من الشخصيات الرياضية الآسيوية والعالمية.
ومنح حسن الهيدوس قائد منتخب قطر أداء قسم البطولة لمصعب البطاط قائد فلسطين إذ جرت العادة أن يتم ذلك عن طريق قائد منتخب الدولة المستضيفة.
وتصنف “كليلة ودمنة” على أنها مجموعة من القصص التاريخية القديمة تعود أصولها إلى الهند، ونُقلت إلى العربية في العصر العباسي.