|


السوبر الإسباني يسيطر على اهتمامات «إكس» في العالم

«أعظم عرض على الأرض»

الدمام ـ خالد الشايع 2024.01.13 | 11:47 pm

طغى “كلاسيكو الأرض”، الذي يجمع فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم أمام خصمه اللدود ريال مدريد في نهائي كأس السوبر، اليوم، على ملعب الأول بارك في الرياض، العاصمة السعودية، على اهتمامات مستخدمي منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي في إسبانيا وأوروبا، ومنطقة الخليج وسط تفاعل قياسي، بلغ أكثر من 7.5 مليون في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات تلت المؤتمرين الصحافيين للمدربين.
وتفاعل المغردون مع حسابي الناديين اللذين بثا كثيرًا من المنشورات عن المباراة، لكنَّ التفاعل الأكبر كان من نصيب منشور حساب برشلونة، الذي وصف فيه المباراة المرتقبة بأنها “أعظم عرض على الأرض”. عشرات المنشورات كانت مؤيدة للوصف، كاشفة عن أنها تترقب مباراة مثيرة وقوية. في الوقت ذاته، قلل بعضهم من تأثير المباراة. وزخرت حسابات الناديين بعبارات التحدي، والوعيد، وكلٌّ منهما يمني النفس بالفوز.
الكثيرون توقعوا مباراة لا تنسى في الرياض، مثل أبيريا جانزز الذي كتب: “ويلتقي الخصمان القديمان مرة أخرى، وهذه المباراة هي الأكثر إثارة في بداية هذا العام”. ومثله قال ديفيد باسنتو: “واو، الكلاسيكو كما لم يحدث من قبل! لعبة لا تصدق! إلى الأمام يا برشا”. في الإطار ذاته، أعاد تيجي زيدور مشاهدة آخر مباراة للفريقين، وعلَّق: “شاهدت للتو سحر الكلاسيكو. إنه مثل مشاهدة الشعر وهو يتحرك، فالعاطفة والموهبة المعروضة لا تتوقفان أبدًا عن الدهشة، سيتكرر الأمر في السعودية، واثق من ذلك”. وفي الإطار ذاته ذكر إيفي جونزاليس: “الكلاسيكو هو حقًّا أعظم عرض على وجه الأرض! الإثارة والعاطفة والتنافس الشديد بين برشلونة وريال مدريد لا يمكن مقارنتها”. مضيفًا: “سأتابع هذه المعركة الملحمية على أرض الملعب. لا أستطيع الانتظار لمعرفة الفريق الذي سيخرج في المقدمة”. من جانب آخر، وصف نصير نيفيد المباراة بأنها: “معركة الخبرة والصاعد”، متحدثًا عن خبرة أنشيلوتي، مدرب الريال، مقارنةً بخبرة تشافي، مدرب البرشا.
وطغت لغة التحدي على المشجعين، ففي الوقت الذي كتب فيه البرشلوني كي بروشو: “برشلونة سيفوز ولا أستطيع الانتظار لمشاهدة هذه المباراة”. رد عليه المدريدي بلير: “العرض الأعظم سيطر عليه فنان واحد فقط ريال مدريد، نراك يوم الأحد”. وسار الكثيرون على هذا النهج. على طرف آخر، قلل مغردون من تأثير المباراة، خاصة المغردين الإنجليز، مثل إيلين بروم الذي قال: “الحديث عن المباراة مبالغ فيه! ألا نفضل جميعًا مشاهدة العشب وهو ينمو بدلًا من رؤية مباراة كرة قدم أخرى مبالغ فيها؟”. ومثله كتبت جيني متسائلة: “أليس الأمر كله مجرد عرض سيرك يضم لاعبين يتقاضون أجورًا كبيرة”.