|


السعودية محطة القلعة العالمية السابعة.. والعرض 8 شخصيات

«ديزني ذا كاسل» في الرياض.. 30 دقيقة تحبس الأنفاس

صورة التقطت للزوار أمام قلعة “ديزني ذا كاسل” الكائنة في منطقة “بوليفارد سيتي”، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة، لحظة توثيقهم إشعال الألعاب النارية (واس)
الرياض ـ إيمان العتيق 2024.01.15 | 12:45 am

تُحبس أنفاس زوار منطقة “ديزني ذا كاسل”، الكائنة في بوليفارد سيتي، يوميًا، ولمدة 30 دقيقة في عرض القلعة الرئيس، الذي يبدأ بدخول الأميرات واحدة تلو الأخرى، وسط أنغام موسيقية كلاسيكية، تأخذهم إلى عوالم ديزني الشهيرة.
وحسبما كشفت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أمس، تتناوب أربع فرق استعراضية على أداء المشاهد التمثيلية والرقصات البهلوانية الخاصة لعدد من الأفلام الكارتونية المنتجة من شركة “والت ديزني”، وتضم كل فرقة ثماني شخصيات، ويتكرر العرض الرئيس أربع مرات في اليوم.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الرياض، العاصمة السعودية، تعد محطة عروض قلعة “ديزني” العالمية السابعة، إذ تم تنظيم اللوحات الاستعراضية، قبل ذلك، في كاليفورنيا وفلوريدا الأمريكيتين، وطوكيو اليابانية، وباريس الفرنسية، وهونج كونج وشنقهاي الصينيتين.



60 يوما تُجهز الرقصات
استغرق مسؤولو عرض “ديزني ذا كاسل” مدة 60 يومًا في تجهيز رقصات العروض، وفقًا لما كشفت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أمس. وتُشارك قلعة “ديزني” العالمية للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ضمن فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة، من خلال تنظيم عدد من عروض مسلسلات الرسوم المتحركة الشهيرة، منها “تيمون وبومبا، وعلاء الدين والمصباح، وأميرات ديزني”. وتبدأ أولى اللوحات الاستعراضية في قلعة “ديزني ذا كاسل” عند الـ 04:00 عصرًا، ويتاح حجز تذاكر الدخول عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع “ويبوك” بثلاث فئات.



العروض.. 5 فقرات
تحظى عروض “ديزني ذا كاسل” المتنوعة بإقبال كبير من زوار المنطقة الترفيهية، الكائنة في بوليفارد سيتي، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أمس، أن العروض المنظمة في قلعة ديزني، يوميًا، تتكون من خمس فقرات، إذ تُسمى أولها بالعرض الرئيس، يتبعه عرض “ليون كينق”، مدة 13 دقيقة، ثم “إنكانتو” مدة 11 دقيقة، لينطلق “علاء الدين” خلال تسع دقائق، وتطل “فروزن” ملكة الثلج في الختام لمدة ست دقائق.



والت .. إعلانات الصحف أيقونة النجاح
ذاع صيت الأمريكي والت ديزني، الذي ولد عام 1901، بوصفه منتجًا سينمائيًا في الرسوم المتحركة، إذ يعد ديزني الشخصية المحورية بتاريخ سينما الرسوم المتحركة للأطفال والكبار، وأيقونة ثقافية في هذا المجال. وبدأ والت مسيرته رسامًا كاريكاتوريًا في إحدى الجرائد، ثم انتقل بعد ذلك إلى كانساس عام 1919، وهناك تخصص بإنشاء إعلانات للصحف والمجلات ودور السينما. وانطلق ديزني في أعماله الكارتونية من عام 1922، وأبرزها: “أليس في بلاد العجائب، وميكي ماوس، وسنو وايت والأقزام السبعة”. وترددت فكرة بناء مدينة ترفيهية في ذهن والت منذ عام 1940، حتى أصبحت واقعًا، مستلهمًا إياها من مدينتين عالميتين، وهما أرض الخيال في أوكلاند كاليفورنيا، وحدائق تيفولي في كوبنهاجن العاصمة الدنماركية.


«ديزني ذا كاسل» في الرياض..
30 دقيقة تحبس الأنفاس

«ديزني ذا كاسل» في الرياض..
30 دقيقة تحبس الأنفاس

«ديزني ذا كاسل» في الرياض..
30 دقيقة تحبس الأنفاس