|


الخسائر الثلاث تقلق الشارع البحريني.. والمدرب يبحث عن الحل الهجومي

قبل كوريا.. بيتزي تحت المجهر

صورة التقطت أمس للاعبي منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم يجرون التدريبات الأخيرة قبل مواجهة البحرين اليوم ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة في كأس آسيا (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الدوحة ـ الفرنسية وناصر منصور 2024.01.15 | 01:05 am

يعيش الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتسي، مدرب منتخب البحرين الأول لكرة القدم، تحت ضغوطات الشارع الرياضي البحريني قبل بدء منافسات كأس آسيا 2023 في قطر.
ويواجه المنتخب البحريني اليوم نظيره الكوري الجنوبي في أولى مواجهات المجموعة الخامسة والتي تجرى على ملعب جاسم بن حمد. وتعرض الأحمر لانتقادات واسعة من الشارع الرياضي بعد النتائج السيئة التي حققها من خلال تعرضه للخسارة في آخر ثلاث مباريات، بدأت أمام الإمارات 0ـ2 في التصفيات الآسيوية المشتركة، وثم الخسارة في اللقاءين التجريبيين بمعسكره التدريبي في أبو ظبي قبل البطولة الآسيوية أمام أستراليا بهدفين دون رد، وتبعها بالخسارة بثلاثية نظيفة أمام أنغولا. وضعت هذه الهزائم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتسي تحت الضغط، وتمت المطالبة بالظهور بصورة مغايرة في المنافسات القارية والتأهل للأدوار المتقدمة من البطولة. وسيبحث المدرب عن الحلول للعقم الهجومي في مبارياته الأخيرة خاصة وأنه راهن على المهاجمين عبد الله يوسف وعبد الله الحشاش، واستبعد من التشكيلة أبرز المهاجمين المتألقين بالدوري المحلي وهم مهدي عبد الجبار، وإسماعيل عبد اللطيف الهدَّاف التاريخي للمنتخب البحريني برصيد 47 هدفًا، ومحمد الرميحي.



ثلاثة خارج الدوري
يتسلَّح المنتخب البحريني الأول لكرة القدم، بمنافسات كأس آسيا 2023 في قطر، بخبرة ثلاثة من لاعبيه المحترفين خارج الديار. ويمتلك المنتخب البحريني الذي يشارك في البطولة القارية للمرة السابعة لاعبًا في الدوري الإماراتي، والآخر في الكويتي، إضافة إلى ثالث في الدوري التشيكي.
ويأتي علي مدن لاعب الوسط في فريق عجمان الإماراتي، فيما يشارك زميله محمد مرهون لاعب الوسط في الدوري الكويتي. واحترف المهاجم عبد الله يوسف مع فريق ملادا بوليسلاف التشيكي منذ الانتقالات الصيفية الماضية، مشاركًا في 18 مباراة، وسجَّل أربعة أهداف، وصنع ثلاثة. فيما يدخل المنتخب البحريني ببقية اللاعبين من الدوري المحلي.