|


الليلة.. الأخضر يدشن المشوار الآسيوي

الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يجتمع مع اللاعبين خلال الحصة الختامية، الإثنين، قبل مواجهة عمان (تصوير: علي خمج)
الدوحة - الرياضية 2024.01.15 | 11:42 pm

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى انطلاقة مثالية في كأس أمم آسيا 2023، عندما يلتقي نظيره العماني، الثلاثاء، في استهلالية مشورهما، على ملعب خليفة الدولي لحساب المجموعة السادسة من البطولة التي تستضيفها قطر.
وتعد مواجهة الأخضر ونظيره العماني الأولى تاريخياً بينهما على مستوى كأس أمم آسيا، حيث لم يسبق لهما أن تواجها إطلاقا في البطولة القارية، بينما كانت آخر مواجهة جمعتهما في كأس الخليج العربي يناير الماضي وخسرها الأخضر 1-2.
ويطارد المنتخب السعودي اللقب القاري الغائب عنه منذ 1996، عندما فاز في المباراة النهائية على الإمارات بركلات الترجيح «4-2».
واستعد الأخضر بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني بثلاث مباريات تجريبية، حيث فاز على لبنان بهدف دون رد وتعادل مع فلسطين سلبيًا قبل أن يفوز على هونج كونج بثنائية نظيفة.
ويعتمد المدرب الإيطالي في قوته الهجومية على الثنائي صالح الشهري وفراس البريكان، فيما يملك خيرات عديدة في خطي الدفاع والوسط.
بدوره، سيعمل المنتخب العماني على الظفر بنقاط المباراة لتعزيز فرص بلوغه الدور المقبل من البطولة قبل مواجهة منتخبي تايلاند وقرغيزستان.