|


جوائز فيفا.. ميسي وجوارديولا الأفضل

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي يحصل على جائزة أفضل مدرب خلال حفل توزيع جوائز FIFA، الإثنين. (الفرنسية)
لندن- الفرنسية 2024.01.16 | 12:33 am

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي الأميركي الأول لكرة القدم، بجائزة «الأفضل» لعام 2023، خلال الحفل الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الإثنين في لندن، متفوقاً على الدولي النروجي إرلينج هلاند هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، وكيليان مبابي زميله السابق في باريس سان جرمان الفرنسي.
واحتفظ ابن الـ36 عاماً بالجائزة التي نالها العام قبل الماضي، عقب قيادته منتخب بلاده الأرجنتين إلى الفوز في نهاية 2022 بكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986.
ولم يكن ميسي حاضرًا في الحفل الذي جرى على مسرح إيفنتيم أبولو، على غرار منافسيه هالاند ومبابي، فاستلمها نيابة عنه مقدم الحفل المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري.
وحصل ميسي على 48 نقطة متساوياً مع هالاند فاستفاد من نقطة إضافية حسب اللوائح التي تعطي وزنًا أكبر، في مثل هذه الحالة، لتصويت قادة المنتخبات الوطنية، فيما جمع مبابي 35 نقطة.
وهي المرة الثالثة التي يظفر فيها ميسي بجائزة الأفضل بعد الأولى عام 2019.
وأضاف ميسي الجائزة الى الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم 2023، والتي نالها للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية في أكتوبر الماضي، بفضل تتويجه بمونديال قطر 2022.
وحذت الاسبانية أيتانا بونماتي حذو ميسي، وأضافت جائزة الأفضل للفيفا الى الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول في أكتوبر الماضي، بفضل سجلها المثقل بالانتصارات وموهبتها الكروية داخل المستطيل الأخضر..
وحصد مانشستر سيتي عدد من الجوائز، بتتويج الإسباني بيب جوارديولا بجائزة أفضل مدرب على حساب الإيطاليين سيموني إنزاجي (إنتر ميلان) ولوتشانو سباليتي (نابولي ومنتخب إيطاليا)، وحارس عرينه البرازيلي إيدرسون الذي نال جائزة أفضل حارس مرمى متفوقاً على المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني.