|


تايلاند.. المواجهة الأولى

صورة التقطت أمس الأول للاعبي المنتخب التايلاندي خلال الحصة التدريبية (المركز الإعلامي ـ المنتخب التايلاندي)
الدوحة ـ الرياضية 2024.01.16 | 01:17 am

يستهل منتخب تايلاند الأول لكرة القدم مشاركته الثامنة في كأس آسيا 2023، اليوم، بمواجهة نظيره القرغيزي في أول مباراة بينهما تاريخيًّا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا السعودية وعُمان، على ملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة العاصمة القطرية، في تمام الـ 05:30 مساءً.
وتتمتع تايلاند بخبرة أكبر من منافستها آسيويًّا، وكان المركز الثالث في 1972 أفضل نتائجها، بينما تشارك قرغيزيا للمرة الثانية، بعد نسخة 2019، التي صعدت فيها إلى دور الـ 16. وخسرت تايلاند في مواجهتين فقط من آخر ست مباريات لها ضمن دور المجموعات في كأس آسيا “فوزان وتعادلان”، ووصلت إلى دور الـ 16 في النسخة الأخيرة 2019، حيث تجاوزت دور المجموعات للمرة الأولى منذ 1972.



إيشي يغلق المساحات
بيّن الياباني ماساتادا إيشي، مدرب المنتخب التايلاندي الأول لكرة القدم، أن إغلاق المساحات أفضل طريقة لإبطال مفعول التحولات الهجومية السريعة للاعبي نظيرهم القرغيزي، عندما يلتقيان في أولى مباريات المجموعة السادسة لكأس آسيا في الدوحة، اليوم.
وأوضح إيشي في المؤتمر الصحافي، أمس، أنه لم يستقر بعد على التشكيلة التي سيخوض بها البطولة، وقال: “اختيار اللاعبين الأساسيين يعتمد على مدى تركيزهم وجاهزيتهم، خاصة أننا نسعى إلى تقديم أفضل أداء ممكن”.
وأضاف: “درسنا المنافس جيدًا.. هم يمتلكون سرعات جيدة في التحولات الهجومية، لكننا سنراقب مفاتيح لعبهم، وعدم ترك مساحات أمامهم”.
من جانبه، قال تيراتون بونماتان، مدافع المنتخب: “المدرب شرح لنا نقاط القوة والضعف لدى منافسنا بشكل مناسب.. أهدافنا منطقية للغاية، حيث نرغب في عبور دور المجموعات”.


تايلاند.. 
المواجهة الأولى