|


القرغيزي.. أهداف غزيرة

صورة التقطت أمس للاعبي المنتخب القرغيزي الأول لكرة القدم خلال الحصة التدريبية(المركز الإعلامي ـ المنتخب القرغيزي)
الدوحة ـ الألمانية 2024.01.16 | 01:27 am

اختتم المنتخب القرغيزي الأول لكرة القدم منافسات دور المجموعات في النسخة الماضية 2019 بتحقيق الفوز على الفلبين 3ـ1، لينجح في العبور إلى دور الـ 16 خلال مشاركته الأولى، التي سجل فيها ستة أهداف.
وسجل المنتخب بجانب ثلاثيته في الفلبين هدفًا أمام الصين، واثنين أمام الإمارات في دور الـ 16، التي خسرها “2ـ3”، فيما لم ينجح في زيارة شباك كوريا الجنوبية، وفي المقابل استقبل سبعة أهداف.
ونجح لاعبو المنتخب آنذاك بقطع الكرة 14 مرة في كل مباراة، وهو ثاني أعلى المنتخبات بعد “لبنان ـ 15”، وتفوق بفارق ثلاث عمليات قطع أمام تايلاند “11”.
ومنع تاميرلان كوزوباييف، مدافع المنتخب، تسديدتين في كل مباراة، وهو أكبر عدد من بين اللاعبين الذين شاركوا في أكثر من 90 دقيقة في البطولة.



شوكوروف خارج الحسابات
أوضح السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش، مدرب منتخب قرغيزستان الأول لكرة القدم، سعيهم إلى عبور الأدوار الإقصائية لكأس آسيا، لافتًا إلى خسارتهم، اليوم، جهود عليماردون شوكوروف، لاعب الوسط، أمام تايلاند، بسبب الإصابة. وقال في مؤتمر صحافي أمس: “لدينا حماس كبير لبدء المنافسات، على الرغم من صعوبة مجموعتنا التي تضم السعودية وعُمان، لعبنا من قبل مع عُمان في سبتمبر الماضي، وهو منافس اعتدنا على مواجهته في الفترة الأخيرة”.
من جانبه، أكد تامرلان كوزيبييف، مدافع المنتخب، على جاهزية زملائه للظهور بشكل جيد في المباراة الأولى، وقال: “سنسعى لاستغلال خبراتنا في النسخة الماضية للعبور إلى الأدوار الإقصائية”.


القرغيزي.. 
أهداف غزيرة