|


برشم: منتخب قطر جاهز ولا يوجد خصم سهل

مشعل برشم، حارس منتخب قطر الأول لكرة القدم، (أرشيفية)
الدوحة - الألمانية 2024.01.16 | 02:54 pm

أكد مشعل برشم، حارس منتخب قطر الأول لكرة القدم، أن لاعبي العنابي جاهزين تمامًا لخوض مواجهة طاجيكستان، ضمن الجولة الـ2، لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا 2023.
وقال برشم في المؤتمر الصحافي الثلاثاء،: «أن الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر، وضع الخطة المناسبة لحصد النقاط الـ3، أمام طاجيكستان والصعود رسميًا إلى دور الـ16 في المسابقة القارية».
وأضاف: «لا يوجد فريق سهل في البطولة، نحاول القيام بالمطلوب منا ونحصل على النقاط الثلاث، نحن نقوم دائمًا بدراسة أداء المنتخبات الأخرى ومشاهدة مبارياتهم، ونحاول تحليل مستوى لاعبيهم وطريقه لعبهم.
وأشار برشم: «باعتباري حارسًا أقوم دائمًا بالتركيز على أسلوب أداء مهاجمي الفرق الأخرى، وكيفية تعاملهم أمام المرمى، وكل الأمور واردة في المباراة، لكننا جاهزون للقاء، ونحاول فقط بذل أقصى الجهد للحصول على النقاط الثلاث».
ويواجه المنتخب القطري نظيره الطاجيكي، الأربعاء، حيث يتصدر العنابي الترتيب برصيد 3 نقاط عقب فوزه على لبنان «3-0»، في المباراة الافتتاحية للبطولة.
في المقابل، يتقاسم منتخب طاجيكستان، الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الأولى، المركز الثاني مع نظيره الصيني برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما سلبًا في الجولة الأولى.
ويتأهل متصدر ووصيف المجموعة لمرحلة خروج المغلوب في أمم آسيا 2023، فيما يتعين على صاحب المركز الثالث الانتظار لمعرفة ما إذا كان بإمكانه التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث، في المجموعات الـ6 بالدور الأول، والتي تصعد للأدوار الإقصائية، من عدمه.