|


«جزائية قاتلة» تمنح بوركينا فاسو نقاط موريتانيا

برتراند تراوري مهاجم بوركينا فاسو 10 يحتفل مع جبريل واتارا زميله بعد تسجيل من ركلة جزاء خلال موريتانيا في كأس الأمم الأفريقية، الثلاثاء (الفرنسية)
أبديجان - رويترز 2024.01.16 | 08:17 pm

حقق منتخب بوركينا فاسو الأول لكرة القدم بشق الأنفس «1-0» على نظيره الموريتاني، خلال المواجهة التي جمعتهما في استهلالية مشوارهما ضمن بطولة أمم إفريقيا، الثلاثاء.
واحتاج المنتخب البوركيني إلى الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز بواسطة بيرتراند تراوري من ركلة جزاء "«90+6»"، ليخطف صدارة المجموعة الرابعة مستفيدًا من تعادل الجزائر وأنجولا .
وعلى الرغم من وصول منتخب "الخيول"، للمربع الذهبي مرتين خلال النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة، إلا أنه كان يتعثر في البدايات، إذ سجل سبع خسائر وخمسة تعادلات.
وسيطرت بوركينا فاسو على معظم أجزاء المباراة، لكن دون فعالية أمام مرمى الفريق الموريتاني التي لم يظهر لاعبوها إلا في فترات قليلة.
واحتسب الحكم المغربي جلال جيد ركلة جزاء، بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد بعد عرقلة قلب الدفاع نوح العبد للظهير الأيمن على كابوريه، فانبرى لها تراوري بنجاح، ليتلقى المنتخب الموريتاني خسارته الخامسة في المشاركة الثانية مقابل تعادلين.