|


مهاجم الإمارات يتحدث عن الانتصار الأول ويطالب الجماهير بالدعم

الغساني: لقب آسيا هدفنا

حوار: أمل إسماعيل 2024.01.16 | 11:15 pm

خاض أول مواجهة دولية مع منتخب بلاده قبل عام واحد، وتحديدًا 7 يناير 2023 أمام منتخب البحرين في بطولة كأس الخليج. سجل هدفين مع “الأبيض” في مبارياته الثماني التي لعبها معه، ويطمح إلى قيادة هجومه بقوة في كأس أمم آسيا 2023 الجارية حاليًّا في قطر. جاءت بداياته مع فريق شباب أهلي دبي الإماراتي، وبعد بروزه اختاره الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب المنتخب، في قائمته ببطولة الخليج.
يحيى الغساني، مهاجم منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن الفوز الأول للمنتخب على هونج كونج في الجولة الافتتاحية من كأس آسيا، وتسجيله الهدف الثالث في اللقاء، كما كشف عن حظوظهم في البطولة القارية، مرشحًا منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية لنيل أحدها اللقب.



01
بدايةً، بعد انتصاركم على هونج كونج في بطولة كأس آسيا، ماذا تقول عن المباراة؟
الفوز الأول في كأس آسيا على منتخب هونج كونج بداية خير، ويمنحنا دافعًا قويًّا نحن اللاعبين لمواصلة تقديم أفضل المستويات، وتحقيق نتائج إيجابية في البطولة القارية.
02
كيف ترى حظوظ الإمارات في البطولة، خاصةً مع مشاركة أقوى المنتخبات الآسيوية بها؟
على الجميع أن يعلم أن منتخب الإمارات دخل البطولة من أجل المنافسة على اللقب، لذا هدفنا الفوز في كل المباريات، وقد زادت حظوظنا بعد الانتصار في المواجهة الافتتاحية بمجموعتنا، والمقبل أفضل بإذن الله.
03
في رأيك، ما المجموعة الأصعب في كأس آسيا، وكيف تقيِّم مجموعتكم؟
لا أهتمُّ بالمجموعات الأخرى، فتركيزي ينصبُّ فقط على مجموعتنا، وسندخل كل مباراة في البطولة دون النظر لأي مواجهة أخرى. أما مجموعتنا فقوية، لكننا سنكون على الموعد.
04
ما المنتخبات الآسيوية الأكثر جاهزيةً في البطولة، وما توقعاتك للنهائي؟
الجميع دون استثناء جاهزٌ، وحضر إلى الدوحة للمشاركة في البطولة وتحقيق اللقب، لكنني أعتقد أن منتخبات إيران، وكوريا الجنوبية، واليابان، والسعودية الأقرب لبلوغ النهائي.
05
ما الصعوبات التي واجهتكم، وكيف تصف استعدادكم لكأس آسيا؟
الجميع واجه صعوبات خلال التحضير، وكل منتخب قادرٌ على تجاوزها. نحن كذلك نستطيع تخطي أي صعوبة تقف أمامنا في مبارياتنا المقبلة.
06
كيف وجدت المشاركة العربية والخليجية في البطولة القارية؟
أتمنى التوفيق لمنتخبي الإمارات أولًا، ثم جميع المنتخبات الخليجية والعربية المشاركة في البطولة. المستوى الذي تقدمه هذه المنتخبات، يكشف مدى تطور وقوة الكرة العربية.
07
ماذا تحتاج كرة القدم الآسيوية حتى تصل للعالمية؟
لا تحتاج إلى شيء، فلدينا الإمكانات والمواهب. نحتاج فقط إلى الوقت، وبالتأكيد سنصل إلى العالمية.
08
متى سنرى منتخبًا آسيويًّا ينافس على لقب كأس العالم؟
المنتخبات الآسيوية في صعود مستمر، وقريبة من ذلك.
09
كيف رأيت مستوى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم؟
المنتخب السعودي قوي، ومرشح دائم لنيل اللقب الآسيوي، كونه من أقوى منتخبات القارة. شاهدناه في نهائيات كأس العالم أمام الأرجنتين، وما حققه من فوز باهر، وهذا دليل على أن الكرة السعودية تنافس عالميًّا، وكل هذا سينعكس إيجابًا على تطور وتقدم الكرة الخليجية والآسيوية.
10
أي فريق ترشحه لنيل لقب دوري روشن السعودي؟
أتمنى أن يحقق الاتحاد اللقب، لأنه فريقي المفضَّل، أو النصر لأنني أحب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن واقعيًّا الهلال هو بطل دوري روشن السعودي.
11
من وجهة نظرك، مَن أفضل لاعب سعودي؟
أفضل لاعب آسيوي وسعودي سالم الدوسري، قائد الأخضر.
12
ما رسالتك لجماهير منتخب الإمارات قبل المباراة المقبلة؟
نحتاج إلى دعمكم في المدرَّجات من أجل تحقيق الهدف المنشود.