|


مانشيني: حرمنا عمان من الفرص.. واستحقينا الفوز

الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم،خلال مواجهة عمان في كأس آسيا، الثلاثاء. (تصوير: بشير صالح)
الدوحة- عبدالرحمن مشبب -عبدالله الحنيان 2024.01.16 | 11:33 pm

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أحقية الأخضر بالفوز على عمان 2-1، خلال المواجهة التي جمعتهما، الثلاثاء لحساب الجولة الأولى من بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر.
وقال مانشيني في مؤتمر صحافي عقب المباراة: «قدمنا مباراة جيدة وفوز مستحق، أنا سعيد باللاعبين الموجودين معي، وقد أبلوا بلاءً مميزاً في هذه المباراة».
وأضاف: «تأخرنا في التسجيل لان دفاع عمان جيد ولم نجد فرصة للتسجيل، وسنحت فيما بعد وسجلنا الهدف الثاني في نهاية المطاف».
وبرر مانشيني عدم الدفع بعبدالرحمن غريب صاحب هدف التعادل أساسيًا بقوله: «لدينا 23 لاعبا عندما نغير اللاعبين نريد أن نكون أفضل، وهو من ضمن اللاعبين أعتمد عليهم».
ورفض المدرب الإيطالي ترشيح منتخب بعينه للفوز بلقب البطولة بحجة أن الوقت مازال مبكرًا والبطولة في البدايات ويصعب معها الترشيح.
وعن سير المباراة وقراءاته قال: «في الشوط الأول كان لدى عمان فرصة أو فرصتين والثاني لا شيء» .
وأضاف: «ارتكبنا 3 أو 4 أو 5 أخطاء وبسببها نحتاج أن نحسن من أدائنا، وعمومًا نحن سعداء في 6 مباريات استقبلنا هدفاً واحداً من ركلة جزاء».
وعن تأثير تصريحاته في المؤتمر الصحافي قبل المباراة رفض المدب الإيطالي التعليق مكتفيًا بقوله: «هذا الأمر انتهى.. ليس لدي ما أقوله الآن؛ ليس لدي أي شيء تجاه أي لاعب».
وعن تعرضه لأي ضغوط من أي نوع؛ أجاب مانشيني: «بعد 45 عاما لا أشعر باي ضغط هو أمر اعتيادي».