|


الفنانة المصرية تحدد طريق النجاح وتتحدث عن الحظ

ياسمين: أصابني الملل

حوار: حنان الهمشري 2024.01.17 | 12:24 am

تُعدُّ الفنانة المصرية ياسمين صبري من أبرز النجمات في السينما حاليًّا، إذ قدَّمت أعمالًا كثيرةً، وُصفت بالمميزة.. وفي حوارها مع “الرياضية” تحدَّثت ياسمين عن عديد من أعمالها الأخيرة، كما أفصحت عن جديدها الفني الذي تنوي تقديمه خلال الفترة المقبلة، وتطرَّقت إلى فيلمها “أبو نسب” الذي يعرض حاليًّا، ولقائها الأول بالمخرج رامي إمام، والثالث بأخيه محمد إمام.
01
نحن في بدايات عام جديد، ما أهدافكِ في 2024؟
لا توجد لدي أهدافٌ محددة مع كل عام جديد، لكنني في بدايته ألقي نظرةً على خطط عمل كثيرة نفذتها، أو قيد التنفيذ، إذ يحتاج بعضها إلى وقت أطول لتحقيقها، وغالبًا ما ألجأ إلى الورق لأدوِّن عليه أحلامي، وبعد أن أحقق بعضًا منها، أسعى إلى الوصول لأهداف أخرى. مع بداية 2024 أحضِّر لفيلم مع المخرج بيتر ميمي، سألعب فيه شخصية أول “سوبر هيرو”.
02
صرَّح عديدٌ من النقاد، بعد نجاحاتكِ الأخيرة، بأنك تختارين أدواركِ بعناية، كيف تعلِّقين؟
هذا ما يجب أن يفعله أي ممثل. أنا لست مع أن يقبل الفنان كل ما يعرض عليه لمجرد أن يحضر، فعليه أن يختار الدور الذي يستطيع أن يتعامل معه كما لو أن الشخصية التي يؤديها شخصيته الفعلية، فهذا يضمن له التنويع والنجاح.
03
ما صحة وجود تشابه بين “ليلة هنا وسرور”، و”أبو نسب”؟
التشابه الوحيد، أن العملين حملا توقيع محمد عادل إمام وياسمين صبري. شخصيتي في هذا العمل مختلفة تمامًا عن الشخصية التي قدمتها في فيلم “ليلة هنا وسرور”، فالعلاقة التي جمعت بين “سرور” و”هنا” مختلفة تمامًا عن علاقة “علي” و”داليا”، كما أن فيلم “أبو نسب” لا يحمل فقط جرعةً كوميديةً، بل وينتمي أيضًا إلى نوعية أعمال الأكشن الكوميدي، ويأتي بنكهة أسرية، إذ تدور أحداثه حول شخصية “علي”، التي يجسدها محمد إمام، وهو دكتور أطفال غريب الأطوار، ويستعد للزواج من حبيبته “داليا”، التي أجسدها، لكنَّ الأحداث السعيدة في الفيلم تأخذ اتجاهًا خطيرًا بعد خروج والد “داليا” المجرم من السجن في يوم الفرح، فيجد “علي” نفسه متورطًا في أحداث انتقام كوميدية بين عصابة “حماه”، وعصابات أخرى.
04
كيف تصفين كواليس العمل الثالث مع محمد عادل إمام؟
محمد فنان يحب عمله، ويقدّره، ويسعى إلى تقديم أفضل ما لديه، كما أنه يتميز بخفة ظل كبيرة خلال التصوير، والحقيقة أنه إنسانٌ لطيف وجميل، وهناك “كيمياء” جيدة في التعامل، وأتمنى أن يوفّقه الله في كل شيء يعمله. أيضًا أنا سعيدةٌ بالعمل مع كل الأبطال المشاركين، وتحديدًا الفنان ماجد الكدواني، والمخرج العبقري رامي إمام.
05
عُرض لكِ فيلم “البعبع”، و”أبو نسب”، وستصوّرين فيلمًا جديدًا مع بيتر ميمي، هل قررت هجرة الدراما؟
كلا، فلدي عددٌ من السيناريوهات، أقرؤها لاختيار العمل الذي سأشارك به في موسم دراما رمضان 2024، أما بالنسبة للسينما، فأنا من مريديها، خاصة أن التحضير والتصوير لأي فيلم لا يستغرقان وقتًا طويلًا، بينما المسلسل يأخذ من خمسة إلى ستة أشهر، كما أن السينما هي فن الخلود.
06
صرَّحت بأنكِ ستتمردين على شخصية الفتاة الأرستقراطية، ما صحة ذلك؟
بالفعل أشعر بحالة من الملل لأن معظم الأعمال المعروضة علي هي لفتاة أرستقراطية. أتمنى أن أخوض تجارب فنية مختلفة، وأتحرَّر من هذه الفتاة، فهناك شخصيات كثيرة لم ألعبها.
07
ممارستكِ لليوجا حديث كل مَن يلتقي بكِ، ما التغيير الذي أحدثته هذه الرياضة لديكِ؟
اليوجا تساعد الإنسان على الاسترخاء الجسدي والنفسي، وتحدُّ من التوتر اليومي من خلال تفريغ الذات من الأفكار السلبية، إلى جانب تعزيز التركيز.
08
نعلم أيضًا حرصكِ على القراءة، حدّثينا عن الأمر؟
هذا صحيح، فالقراءة من أهم هواياتي، وقرأت أخيرًا كتبًا عن تطوير الشخصية، وأخرى تهدف إلى نشر الإيجابية وتقوية الذات، وقد تغيَّرت نظرتي إلى أمور كثيرة بفضلها، وجعلتني أؤمن بأن الحظوظ قد تأتينا أحيانًا من حيث لا ندري، ومن أماكن لا نتوقّعها، لذا أحاول أن أشحن نفسي بالأفكار التي تضعني على الطريق نحو التغيير دائمًا.
09
مَن هي ياسمين صبري في كلمات؟
هي مجموعة أشخاص، وفي كل عام تتطور لتصبح أفضل على مختلف الجوانب الإنسانيّة والمهنية. هذا التغيير قائم على مبادئ معينة تربيت عليها، وأتمسَّك بها، لكنني أسعى جاهدة إلى معالجة المواقف والمشكلات والعلاقات الإنسانية بطريقة مختلفة ومتطورة.
10
هل لعب الحظ دورًا في مسيرتكِ الفنية؟
الحظ يأتينا مرة في الحياة، ونستكمله بقرارات شخصية، نرسم من خلالها خطواتنا المستقبلية، ثم يبدأ العمل الجدي، الذي نطور عبره هذه الخطوات، ولا بد من أن يكون النجاح قائمًا على الصدق والشفافيّة.
11
كيف يكون النجاح على الصعيد الشخصي؟
يتحقق هذا النجاح بين المرء وذاته، وبين المقرَّبين منه، ولا يجب أن ننتظر، أو نطلب من الآخرين الحكم علينا، إذ يدلُّ ذلك على قلة ثقتنا بذاتنا.