|


الجماهير افترشت الأرض.. والقنوات الآسيوية حضرت

بيت الصقر.. 4 آلاف يشجعون الأخضر

صورة التقطت أمس لجماهير سعودية تفترش الأرض في “بيت الصقر” وتتابع مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره العماني على شاشة عملاقة ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة من كأس آسيا تصوير: ناصر منصور
الدوحة ـ ناصر منصور ومحمد الجار الله ، خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس ،جدة ـ أحمد اللوقان 2024.01.17 | 12:32 am

اضطرت الجماهير السعودية إلى الجلوس على الأرض في “بيت الصقر” الواقع في منطقة كتارا بالدوحة، العاصمة القطرية، لمتابعة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره العماني، أمس، عبر شاشات عملاقة بعد أن فاض العدد، وزاد عن عدد الكراسي الموجودة.
وبدأ توافد السعوديين نحو البيت في الـ 04:00 عصرًا، وبلغ عددهم نحو أربعة آلاف قبل بداية المباراة بنحو نصف ساعة، وهو العدد الأكبر الذي يستضيفه البيت منذ افتتاحه قبل أيام من انطلاقة البطولة. واللافت للانتباه أن البيت شهد وجود عديد من القنوات الفضائية من دول القارة الآسيوية، التي وثقت الحضور، وأجرت لقاءات مع المشجعين، واستطلعت آراءهم حول نتيجة المباراة.
ونجح “بيت الصقر” في تقديم خدماته على الرغم من الحضور الكبير عبر المطاعم والمقاهي المنتشرة فيه. ويتراوح سعر الوجبة بين 50 و60 ريالًا، والمشروبات الباردة بين 30 و35، فضلًا عن المشروبات الساخنة التي تبدأ أسعارها من 30 ريالًا.
وشهد المتجر الملحق بالبيت إقبالًا من الجماهير الحاضرة التي حرصت على شراء قمصان لاعبي المنتخب والأعلام الخضراء واللوحات المزينة باسم السعودية.



«إكسبو» يجذب الآلاف
احتشد الآلاف بمنطقة المشجعين في “إكسبو”، الواقعة بحديقة البدع في الدوحة، العاصمة القطرية، لمتابعة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومنافسه العماني، التي جرت أمس على ملعب خليفة الدولي ضمن دور المجموعات للمجموعة السادسة.
وامتلأت المقاعد، البالغ عددها 3500، بالمشجعين السعوديين والعمانيين، ومن الجنسيات الأخرى، حيث تفاعلوا مع المباراة، خاصة في دقائقها الأخيرة. وتفتح المنطقة أبوابها مجانًا للزوار في أوقات الفعاليات فقط، وتتوفر فيها جميع الخدمات من مطاعم ومقاهٍ وأماكن ترفيه.



زحمة في الريم بارك
تجمع العشرات في “الريم بارك” بخميس مشيط لمشاهدة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره العماني في مستهل مشوارهما بكأس آسيا 2023، عبر شاشة عملاقة، تتوسط ساحة منطقة المقاهي.
وامتلأت جميع الكراسي المخصصة في المقاهي بالعائلات والأفراد الذين حضروا للاستمتاع بالمباراة، وهو ما جعل بعضهم يشاهد المباراة واقفًا.



برد وتدفئة
أجبر البرد القارس أغلب الرياضيين في منطقة حائل على متابعة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره العماني في الاستراحات، بدلًا من المقاهي والأماكن المخصصة للمتابعة داخل المدينة. واستعان بعضهم بوسائل التدفئة في الاستراحات المنتشرة في مناطق اليرموك والتنمية والنقرة بعد أن بلغت درجة الحرارة نحو 10 درجات مئوية خلال توقيت المباراة.


بيت الصقر..
4 آلاف يشجعون الأخضر

بيت الصقر..
4 آلاف يشجعون الأخضر