|


جيرلان يفوز بأسرع زمن خلال المرحلة الخاصة العاشرة

لوب يضيق خناق الصدارة على ساينز في رالي داكار

جيرلان شيشيريت سائق فريق «أوفردرايف» (المركز الإعلامي - رالي داكار)
العلا - الرياضية 2024.01.17 | 05:38 pm

سجّل الفرنسي جيرلان شيشيريت سائق فريق «أوفردرايف» أسرع زمن في المرحلة الخاصة العاشرة، الأربعاء، ليحقق فوزه التاسع بإحدى مراحل رالي داكار، وللمرة الأولى خلال هذا العام.
وانطلق جيرلان من المركز الـ14، إذ تصدر المرحلة منذ بدايتها، حيث تقدم بكامل قوته ليحتل الصدراة بفارق 5 دقائق و43 ثانية، عن الجنوب إفريقي بريان باراجواناث سائق فريق «سينشري»، فيما حلّ الليتواني بنديكت هوك سائق فريق «تويوتا جازو» في المركز الثالث وبفارق 6 دقائق و18 ثانية عن المتصدر.
وجاء الإيطالي أوجينيو آموس سائق فريق «أوفردرايف» في المركز الرابع، أمام الفرنسي رومان دوماس سائق فريق «ريبليون» صاحب الترتيب الخامس، وماتيو سيرادوري سائق فريق «سينشري» السادس.
وفي صراع صدارة الترتيب العام، أكمل الفرنسي سيباستيان لوب سائق «برودرايف» والإسباني كارلوس ساينز سائق فريق «أودي» المرحلة الخاصة، في المركزين الـ14، والـ16 على الترتيب، إذ قلّص سيباستيان أفضلية ساينزعلى صعيد الترتيب العام بـ 7 دقائق فقط، بعدما وجد ساينز نفسه في موقف لا يُحسد عليه، حيث توقّف لفترة وأضاع بعض الوقت قبل أن يتوقف زميليه ماتياس إكستروم وستيفان بيترهانسل لمساعدته.
وبهذه النتيجة، واصل ساينز صدارته للترتيب بفارق 13 دقيقة و22 ثانية، عن سبياستيان في المركز الثاني، ويلاحقهما البرازيلي لوكاس مورايس سائق «تويوتا جازو» بفارق ساعة ودقيقتين، وفي المركز الرابع جاء البلجيكي جيوم دي ميفيوس، أمام الفائز بالمرحلة الفرنسي شيشيريت صاحب المركز الخامس، ومواطنه سيرادوري في المركز السادس.


لوب يضيق خناق الصدارة على ساينز في رالي داكار

لوب يضيق خناق الصدارة على ساينز في رالي داكار