|


غدا.. السوبر الإيطالي ينطلق في الرياض

جانب من تتويج فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم، خلال النسخة الماضية (أرشيفية)
الرياض - مازن العسرج 2024.01.17 | 07:30 pm

تنطلق منافسات كأس السوبر الإيطالي في نسخته الـ36، والرابعة على أرض السعودية، والتي تلعب على ملعب الأول بارك، وتستمر حتى 22 يناير الجاري، بمشاركة 4 فرق للمرة الأولى، وهي «إنتر ميلان– نابولي– لاتسيو– فيورنتينا»، بنظام خروج المغلوب.
وتلعب المباراة الأولى، الخميس، وتجمع نابولي بطل «الدوري الإيطالي» أمام نظيره فيورنتينا وصيف «كأس إيطاليا»، عند العاشرة مساءً، إذ يبحث الطرفان عن تحقيق أول ألقابهما في البطولة، إذ يحتل نابولي المركز الثامن دورياً برصيد 31 نقطة، في حين يأتي فيورنتينا رابعاً في الترتيب برصيد 34 نقطة.
ويدشّن إنتر ميلان بطل «كأس إيطاليا» وحامل لقب النسخة الماضية، حملة الدفاع عن لقبه، عندما يلاقي نظيره لاتسيو صاحب المركز الثاني في «الدوري الإيطالي»، الجمعة، عند العاشرة مساءً، إذ يملك الطرفان بطولة واحدةً في السعودية، حيث حصد لاتسيو كأس السوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس عام 2019 بنتيجة «3-1»، فيما ظفر الإنتر بالبطولة العام الماضي بعد تغلبه على غريمه التقليدي إيه سي ميلان بنتيجة «3-0».
ويتصدر إنتر ميلان منافسات الدوري الإيطالي بواقع 51 نقطة، فيما يحتل لاتسيو المرتبة السادسة برصيد 33 نقطة.
وتأتي استضافة السعودية لهذه البطولة، ضمن المساعي لتحقيق رؤية السعودية 2030، وتندرج تحت برنامج جودة الحياة، ما جعلها محطّ أنظار العالم، من خلال احتضان العديد من البطولات والأحداث الرياضية الكبرى.