|


أوسيمين: لم نأت من أجل النزهة

النيجيري فيكتور أوسيمين يحتفل خلال إحدى الأهداف التي سجلها مع منتخب بلاده (أرشيفية)
ياموسوكرو - الألمانية 2024.01.17 | 08:35 pm

أكد فيكتور أوسيمين مهاجم منتخب نيجريا الأول لكرة القدم، إلى أنه يسعى مع منتخب بلاده في تحقيق كأس أمم إفريقيا 2023، وأنهم لم يأتوا للنزهة، وذلك في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وقال أوسيمين: «أشعر بأنني على ما يرام، نحن في ظروف جيدة هنا في أبيدجان، والمنتخب بأكمله معني بهذه المهمة، كما تعلمون، لقد قطعت شوطًا طويلًَ، قدمت العديد من التضحيات لتحقيق حلم أن أصبح لاعب كرة قدم محترف».
وأكد اللاعب النيجيري: «أنا لا آخذ أي شيء كأمر مسلم به، أتحدى نفسي دائماً في الملعب، تسجيل المزيد من الأهداف، وأقدم المزيد من التمريرات، في كل مرة أتحدى فيها نفسي، منتخب نيجيريا يمتلك تاريخًا مرتبطًا بشكل وثيق بكأس أمم إفريقيا، منذ عام 2013، نبحث عن لقب جديد، لقد مر أكثر من عقد، إنه أمر طويل لبلد محب لكرة القدم مثل نيجيريا، نحن بلد جاي جاي أوكوشا، نوانكو كانو، نجومنا اللامعون الذين ورثناهم، يجب أن نستعيد هذه الصورة العزيزة على قلوبنا».
وتابع: «الكثير من الناس، وأنا أولهم، يضعون الكثير من الأمل في جيلنا، نحن نعرف ما نحن قادرون عليه، وندرك ما نريد، كوت ديفوار بلد رائع، لكننا لسنا هنا من أجل السياحة».
وفي ختام تصريحاته، تحدث أوسيمين عن المواجهة المرتقبة أمام كوت ديفوار، حيث قال: «لن يكون الأمر سهلاً ،لأن الجمهور سيدعم كوت ديفوار، الفريق المنافس لديه لاعبون ممتازون، ونستهدف أن نكون أكثر فعالية أمام المرمى، وألا نضيع الفرص التي ستتاح لنا».
ويعد أوسيمين من أبرز اللاعبين الذين ينتظر منهم الكثير خلال هذه النسخة، حيث افتتح التسجيل للمنتخب النيجيري في المسابقة الحالية خلال تعادله «1-1» مع منتخب غينيا الاستوائية في مستهل مباريات المنتخبين بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات في البطولة.
ويخوض منتخب نيجيريا، الذي توج بكأس الأمم الأفريقية أعوام 1980 و1994 و2013، مواجهة من العيار الثقيل أمام كوت ديفوار، الخميس، بالجولة الثانية للمجموعة الأولى.
ويتصدر منتخب كوت ديفوار الترتيب برصيد 3 نقاط، عقب فوزه«2-0» على غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية للبطولة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه وهما منتخبا نيجيريا وغينيا الاستوائية، فيما يتذيل منتخب غينيا بيساو الترتيب بلا نقاط.