|


مصر في مهمة تصحيح المسار أمام غانا

محمد صلاح ومحمود تريزيجية ثنائي المنتخب المصري خلال الحصة التدريبية، الأربعاء، استعدادًا لمواجهة غانا في كأس الأمم الإفريقية (الاتحاد المصري - المركز الإعلامي)
أبيدجان - الرياضية 2024.01.17 | 11:26 pm

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم، مواجهة مهمة أمام نظيره الغاني، الخميس، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان ضمن الجولة الثانية، لحساب المجموعة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار حاليًا.
وتنحاز الأرقام التاريخية لصالح المنتخب المصري بـ10 انتصارات مقابل 6 للفريق الغاني وحضرت نتيجة التعادل في مثلها خلال 22 مباراة جمعتهما.
ويسعى «الفراعنة» بقيادة محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، إلى مسح الصورة المهزوزة التي ظهر بها المنتخب المصري في المباراة الأولى بعدما أدرك التعادل «1-1» أمام موزمبيق في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، وسيعمل على تصحيح مساره في البطولة الإفريقية.
ويحتل المنتخب المصري المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة، ونقاط المباراة تعني دخوله منافسًا بقوة على إحدى بطاقتي التأهل المباشرة.
وفي المقابل لن يكون أمام المنتخب الغاني خيار غير الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل مواصلة انعاش حظوظه ومواصلة المشوار بعدما خسر الجولة الأولى امام الرأس الأخضر.
وقبلها تجري مباراتين حيث تلتقي غينيا الاستوائية نظيرتها غينيا بيساو ، فيما تواجه كوت ديفوار «المضيف» نيجيريا في مباراة مهمة للمنتخبين، حيث يسعى أصحاب الأرض إلى ضمان التأهل من المجموعة الأولى بعد فوزه على غينيا بيساو 2-0، بينما تعادلت نيجيريا مع غينيا الاستوائية 1-1.