|


«نسور قاسيون» يطاردون حلم دور الـ 16 عبر بوابة أستراليا

خربين يقود هجوم سوريا

صورة التقطت أمس الأول لعمر خربين، مهاجم المنتخب السوري الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في التدريبات اللياقية (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السوري)
الدوحة ـ إبراهيم الحمدان والألمانية 2024.01.18 | 12:01 am

وضع الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب سوريا الأول لكرة القدم، المهاجم عمر خربين على رأس القائمة الأساسية، التي ستواجه أستراليا، اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة آسيا.
وركن كوبر النجم خربين على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 70 من عمر المباراة الافتتاحية لسوريا أمام أوزبكستان التي انتهت بالتعادل السلبي.
وتشكل المباراة بالنسبة لـ “نسور قاسيون” أهمية كبيرة على طريق تحقيق حلم التأهل إلى دور الـ 16 للمرة الأولى بتاريخ مشاركاته في البطولة، بعد ستة إخفاقات سابقة، كانت حدودها الخروج من الأدوار الأولى.
وتحمل المواجهات بين المنتخبين ذكريات حزينة لـ “نسور قاسيون” بعد أن أضاعت أستراليا حلم السوريين بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم في تصفيات مونديال 2018، عندما وصل المنتخبان إلى الملحق الآسيوي فتعادلا ذهابًا 1ـ1 بقدم عمر السومة، قبل أن يخسر مباراة الإياب في ملبورن بعد التمديد 2ـ1، وسجل لسوريا السومة، المستبعد عن التشكيلة الحالية. وسبق لسوريا أن التقت أستراليا ثلاث مرات من قبل “مباراتان في الملحق الآسيوي”، وآخرها في نهائيات كأس آسيا الماضية في الإمارات، وخسرت بنتيجة 3ـ2.



كوبر: مهمتنا صعبة
وصف الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب سوريا الأول لكرة القدم، مواجهة فريقه في بطولة آسيا بالصعبة، قبل خوضه مباراة الجولة الثانية على حساب المجموعة الثانية أمام أستراليا، المتصدر، اليوم.
وقال المدرب الأرجنتيني: “كأس آسيا صعبة ومعقدة، ففريق أستراليا منافس قوي وشرس، نحضر فريقنا لكيفية مواجهته تكتيكيًا. نظريًا هو الأقوى، ولكن نثق بفريقنا، ولدينا رغبة قوية في تحقيق نتيجة إيجابية، ونحاول تعليم اللاعبين كيفية تقليل الأفضلية الموجودة على الورق في أرض الواقع”.


خربين 
يقود هجوم سوريا