|


المساكني يصل إلى الـ100

صورة التقطت أمس الأول ليوسف المساكني لاعب المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، أثناء خوضه مباراته الـ100، أمام منتخب ناميبيا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 (الفرنسية)
القاهرة - الألمانية 2024.01.18 | 01:19 am

أصبح يوسف المساكني، لاعب المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، ثاني أكثر اللاعبين تمثيلًا لمنتخب بلده، بعدما شارك أساسيًا في المباراة أمام ناميبيا، أمس الأول في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة، ببطولة أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023”.
وأعلن الموقع الرسمي الإلكتروني للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس، أن المساكني وصل في هذه المشاركة التي خسرها المنتخب التونسي بهدف نظيف، إلى مباراته رقم 100 مع فريق بلاده، قائلًا: “أصبح يوسف المساكني لاعب فريق العربي القطري، يوجد في دائرة ضيقة، من اللاعبين التونسيين الذين وصلوا إلى هذا العدد من المباريات، إضافة إلى دخوله سجلات تاريخ كرة القدم الإفريقية، بعدما شارك في النسخة الثامنة له من كأس أمم إفريقيا. ليتمكن من معادلة رقم الغاني، أندري أيو، والمصري أحمد حسن، والكاميروني ريجوبر سونج”.
ويعدّ المساكني صاحب الـ 33 عامًا ثاني لاعب يخوض مباريات مع “نسور قرطاج” بعد وصوله للمباراة رقم 100 محرزًا خلالها “23 هدفًا”، بعد راضي جعيدي، المُتوج باللقب القاري مع تونس عام 2004، والذي شارك في 105 مباريات.