|


موسم الرياض يطلق «بريميير بادل P1»

الرياض ـ الرياضية 2024.01.18 | 10:25 pm

أعلن المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الخميس، إطلاق بطولة "بريميير بادل P1"، بالتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للعبة، في «بوليفارد سيتي»، على ملعب «بادل رش أرينا»، نهاية فبراير المقبل، في أولى جولات البطولة العام الجاري.
ووقَّع المهندس فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، وروب ميتشل، المدير التجاري للبطولة، عقد تنظيم الفعالية، في حضور تركي آل الشيخ، وناصر غانم، رئيس مجلس إدارة «بريميير بادل».
وأوضح آل الشيخ، في بيان صحافي، أن البطولة ستشهد تنافسًا قويًّا بين اللاعبين المحترفين، مؤكدًا أن الهيئة تتطلَّع إلى الشراكة مع "بريميير بادل"، بالتزامن مع إطلاق أول بطولة احترافية للعبة في السعودية، لافتًا إلى أن البطولة تعدُّ واحدةً من أكثر المسابقات إثارةً في الرياضة العالمية.
من جهته، أشار إينو بولو، الرئيس التنفيذي لجولة «بريميير بادل»، إلى أن البطولات للعام الجاري ستنطلق مع موسم الرياض، وستعزِّز سمعة البطولة، التي تضمُّ 25 جولةً في خمس قارات.
ويتنافس في البطولة، التي ستجرى خلال الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس المقبلين، 48 فريقًا من الرجال بواقع 96 لاعبًا، و32 فريقًا من السيدات بواقع 64 لاعبةً، ما يسهم في خلق تنافسٍ عالٍ بين المشاركين، ومزيدٍ من التشويق والحماس للجمهور.
وستشهد البطولة قبل انطلاقتها جولاتٍ استباقيةً لعددٍ من الفرق المشاركة بهدف تصفية أفضل المشاركين وتأهيلهم إلى التصفيات النهائية، ما يسمح للاعبين بالتنافس للحصول على فرصةٍ لحجز مكانٍ في البطولة الرئيسة. كذلك تجرى ثلاث بطولات مصاحبة، تشارك فيها فرقٌ سعوديةٌ، بواقع فريقين للرجال، وواحدٍ للنساء، وتتأهل الفرق الفائزة فيها إلى البطولة الرئيسة.