|


صلاح مهدد بالغياب 8 أسابيع

محمد صلاح قائد المنتخب المصري الأول لكرة القدم يشير إلى موضع إصابته للطاقم الطبي خلال مباراة غانا (آسوشيتد برس)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.01.19 | 06:42 pm

كشفت موقع "أثليتك" الإخباري الجمعة أن إصابة محمد صلاح قائد المنتخب المصري الأول لكرة القدم في العضلة الخلفية، في مباراة غانا الخميس الماضي، ستبعده عن الملاعب ثمانية أسابيع على أقصى تقدير.
وكان صلاح شعر بانزعاج واضح جعله غير قادر على الاستمرار في المباراة التي جرت ضمن منافسات بطولة أمم إفريقيا، وطلب التغيير فورًا.
وأوضح الموقع التابع لشركة "نيويورك تايمز" الأمريكية:" قد يعني التمزق من الدرجة الأولى أو الثانية الغياب لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى ثمانية أسابيع، لكن الفحوصات المعمقة التي سيجريها اللاعب ستحدد مدى الإصابة ومدة التعافي منها".
ولفت الموقع إلى أن صلاح غاب في 10 مباريات فقط خلال ستة أعوام ونصف العام مع ليفربول بسبب الإصابات.
ونقل الموقع عن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول القول: "لا نعرف شيئًا عن إصابة صلاح.. تحدثت معه الليلة الماضية، وسيخضع لمزيد من التقييم، لنعرف حجم إصابته.. لقد شعر بانزعاج، ونعلم جميعًا كم هي المرات القليلة التي طلب فيها صلاح عدم استكمال المباريات، لذا فهو بالتأكيد شعر بشيء ما".
من جهة أخرى، أوضح محمد أبو العلا، طبيب المنتخب، في تصريحات للمركز الإعلامي لاتحاد الكرة المصري أن صلاح شعر بآلام في العضلة الخلفية، وسيخضع لمزيد من الفحوصات لتحديد إمكانية حضوره في مباراة الرأس الأخضر في الجولة الثالثة من أمم إفريقيا الإثنين المقبل.
وجمع المنتخب المصري، حامل الرقم القياسي في البطولة بسبعة ألقاب، جمع نقطتين في النسخة الجارية، بتعادلين أمام موزمبيق 2-2، وغانا بالنتيجة نفسها.