|


بعد 17 عاما.. بيريتشيتش يعود إلى البدايات

إيفان بيريتشيتش يوقع عقد انضمامه لهايدوك سبليت مع لوكشا جاكوبوشيتش رئيس النادي (المركز الإعلامي ـ هايدوك سبليت)
لندن ـ الفرنسية 2024.01.19 | 07:18 pm

عاد الجناح الدولي الكرواتي إيفان بيريتشيتش، الجمعة، إلى فريق بداياته الكروية هايدوك سبليت، على سبيل الإعارة من توتنهام الإنجليزي الأول لكرة القدم، الذي دافع عن ألوانه منذ صيف 2022.
وانضم ابن الـ34 عامًا إلى النادي، الذي لعب في صفوف فرقه العمرية حتى 2006، قبل أن يبدأ ترحاله في القارة الأوروبية في 2006، حيث مرّ بسوشو الفرنسي وبروج البلجيكي، وبوروسيا دورتموند وفولفسبورج وبايرن ميونيخ الألمانية، وإنتر الإيطالي وصولاً إلى توتنهام.
ويلتحق بيريتشيتش بهايدوك سبليت على الرغم من معاناته من إصابة في الرباط الصليبي، وابتعاده عن الملاعب منذ سبتمبر الماضي، واكتفائه بخوض المباريات الست الأولى فقط لتوتنهام الموسم الجاري.
ومن غير المرجّح أن يرتدي بيريتشيتش قميص توتنهام مرة أخرى، لاسيما بعد العودة الى فريق مسقط رأسه، وانتهاء عقده الحالي الصيف المقبل.
ودافع بيريتشيتش عن ألوان بلاده في 129 مباراة، ووصل إلى نهائي مونديال 2018، ونصف نهائي مونديال 2022. كما توج بطلاً للدوري الألماني مرتين، والكأس ثلاث مرات، وكل من الدوري والكأس وكأس السوبر الإيطالية مرة واحدة بألوان إنتر، ودوري أبطال أوروبا 2020 مع بايرن ميونيخ.