|


السنغال والكاميرون.. 8 من روشن يظهرون

ساديو ماني نجم المنتخب السنغالي والنصر السعودي يؤدي تدريبات الإحماء قبل مواجهة الكاميرون في ثاني جولات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار (الفرنسية)
الرياض - إبراهيم آل صالح 2024.01.19 | 07:51 pm

سيطر نجوم دوري روشن السعودي على قائمتي منتخب السنغال الأول لكرة القدم ونظيره الكاميروني، الجمعة، على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو في ثاني جولات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.
وضمت قائمة المنتخبين 8 لاعبين، منهم خمسة أساسيون، بواقع أربعة من منتخب السنغال، وهم: إدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي، وكاليدو كوليبالي مدافع الهلال، وساديو ماني مهاجم النصر، وحبيب ديالو مهاجم الشباب، وآخر من الكاميرون، وهو جورج نكودو مهاجم ضمك.
في المقابل، حضر ثلاثة لاعبين على دكة البدلاء، وجميعهم من المنتخب الكاميروني، وهم: ديفيز إيباسي حارس مرمى أبها، وزميله في الفريق الجنوبي كارل إيكامبي، وعمر جونزاليس مدافع الرائد.
ويخوض المنتخبان المباراة بظروف مختلفة تمامًا، ففي حين يطمح المنتخب السنغالي "حامل اللقب" في حسم تأهله إلى الدور الثاني، تسعى الكاميرون إلى تجنب الدخول في لعبة الحسابات المعقدة.
وبدأ "أسود التيرانجا" حملة الدفاع عن اللقب بفوز كبير على جامبيا 3ـ0، بينما استهلت "الأسود غير المروضة" المشوار بشكل مخيب للآمال، حيث تعادلت مع غينيا 1ـ1، على الرغم من أن منافسه لعب شوطًا كاملًا بعشرة لاعبين.