|


ألمانيا تكرّم القيصر بـ«أغنية إيطالية»

أساطير نادي بايرن ميونيخ الألماني يشاركون في حفل تأبين فرانز بيكنباور بملعب أليانز أرينا في ميونيخ (الفرنسية)
برلين ـ الألمانية 2024.01.19 | 08:01 pm

شارك سياسيون ورياضيون، الجمعة، في مراسم تأبين الألماني فرانز بيكنباور، أسطورة كرة القدم العالمية، الذي توفي 8 يناير الجاري عن عمر يناهز الـ 78 عامًا.
واستقبل ملعب «أليانز أرينا»، التابع لنادي بايرن ميونخ، المشاركين بحفل موسيقي، ووُضعت أكاليل الزهور على أرضه وحول دائرة المنتصف، بما في ذلك أكاليل من أندية عالمية عدة مثل برشلونة الإسباني، وليفربول الإنجليزي.
وبدأ الجزء الرسمي من الحفل باصطفاف أساطير بايرن ميونيخ على أرض الملعب حاملين الزهور، وهم كارل هاينز رومينيجه، وبول برايتنر، وباستيان شفاينشتايجر، فيما أدَّى المغني يوناس كوفمان النسخة الإيطالية من أغنية «حان وقت الوداع».
وألقى هيربرت هاينر، رئيس النادي، الخطاب الافتتاحي، وحيَّا فيه الضيوف، من بينهم عائلة بيكنباور، والمستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.
وكان بيكنباور، أسطورة بايرن وألمانيا، والملقَّب بـ «القيصر»، أعاد تعريف مركز المدافع "الليبرو"، وفاز بعديد مع الألقاب مع ناديه، الذي تولى رئاسته فيما بعد، كما توِّج بكأس العالم لاعبًا ومدربًا «1974 و1990»، وهو إنجازٌ حققه البرازيلي ماريو زاجالو «1958 و1962و 1970»، والفرنسي ديدييه ديشامب «1998 و2018».