|


رونالدو.. 26 إصابة.. والغياب 407 أيام

البرتغالي كريتسيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، مصاب في مواجهة فرنسا عام 2016، ضمن نهائي كأس أمم أوروبا (أرشيفية)
الرياض ـ تركي المطيري 2024.01.19 | 08:28 pm

يمتلك الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، تاريخًا استثنائيًا في كرة القدم، تمثل في اعتلائه صدارة أفضل لاعبي العالم خمس مرات، وقيادته أندية عريقة، مثل ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي، إلى بطولات عدة، كما لديه تاريخ آخر طويل مع الإصابات التي تبعده لفترات متفاوتة عن عشاقه الكثر حول العالم، حيث تعرض الدون للإصابة 26 مرة خلال مسيرته، آخرها مع الأصفر الأسبوع الجاري في عضلة السمانة "عضلة القدم الخلفية"، وفقًا للأرقام التي بثها موقع «ترانسفير ماركت».
وتعددت المواقع التي أصيب بها الأسطورة البرتغالية، وبطل اليورو 2016، من أبرزها إصابات الكاحل، التي أخذت الحصة الأكبر في إيقاف الدون عن أداء مهماته.
وكانت عملية الكاحل، التي أقدم عليها رونالدو، البالغ من العمر 38 عامًا، في موسم 2008ـ2009، أكبر عدد أيام غياب له عن الملاعب، بـ 70 يومًا، ومجموع ثماني مباريات، توزعت ما بين مانشستر يونايتد، فريقه السابق، ومنتخب بلاده.
ويصل عدد الأيام، التي افتقد فيها المستطيل الأخضر لرونالدو، إلى 407 أيام.
ومنذ 10 أعوام لم يغب هداف النصر عن أكثر من خمس مباريات بداعي الإصابة.
ويمني الصينيون النفس في رؤية «صاروخ ماديرا» في جولة الصين التجريبية، التي سيختتمها النصر أمام تشنجاينج في الـ 28 من يناير الجاري.
وكان الأسطورة البرتغالية حضر في عيادة النادي الطبية خلال اليومين الماضيين، وخضع إلى جلسات علاجية، مع تدريبات خفيفة في صالة اللياقة.


رونالدو.. 26 إصابة.. والغياب 407 أيام