|


السنغال تتأهل بثلاثية الكاميرون

حبيب ديالو لاعب منتخب السنغال يحتفل مع ساديو ماني بتسجيل الهدف الثاني في مرمى الكاميرون، الجمعة، (الفرنسية)
أبيدجان - الألمانية 2024.01.19 | 10:43 pm

ساهم ساديو ماني لاعب النصر وحبيب ديالو لاعب الشباب، ثنائي المنتخب السنغالي الأول لكرة القدم في تأهل «أسود التيرانجا» ، إلى دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية، عقب فوزه (3-1) على الكاميرون ضمن منافسات المجموعة الثالثة، الجمعة، وذلك قبل جولة على نهاية دور المجموعات.
وتصدر فريق المدرب أليو سيسي ترتيب المجموعة بست نقاط من انتصارين، بينما تجمد رصيد الكاميرون عند نقطة واحدة في المركز الثالث قبل مواجهة غينيا صاحبة المركز الثاني بنفس النقاط وجامبيا متذيلة الترتيب .
وبعد سيطرة شبه مطلقة للسنغال أسفر الضغط عن الهدف الأول عند الدقيقة 16 بتسديدة من إسماعيلا سار الناشط في الدوري الإنجليزي مع واتفورد من حافة منطقة الجزاء ارتطمت بأندريه-فرانك زامبو أنجيسا وسكنت شباك الكاميرون.
وضاعف حبيب ديالو مهاجم الشباب السعودي النتيجة للسنغال عند الدقيقة 71 بعدما تلقى تمريرة عرضية منخفضة من سار سددها من مدى قريب في الشباك.
وقلص جان-شارل كاستليتو الفارق للمنتخب المعروف باسم (الأسود غير المروضة) عند الدقيقة 83 بعدما تلقى تمريرة عرضية من البديل أوليفييه نتشام ليرتقي لها بضربة رأس قوية سكنت الشباك.
وأنهى ساديو ماني مهاجم النصر السعودي آمال الكاميرون في العودة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما تلقى تمريرة عرضية من إدريسا جانا جي ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس أونانا.