|


مانشيني: مواجهة قرغيزستان ليست سهلة

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال حديثه إلى وسائل الإعلام في المؤتمر الصحافي (تصوير: علي خمج)
الدوحة ـ عبدالله الحنيان 2024.01.20 | 02:51 pm

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أهمية مواجهة قرغيزستان، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة في كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر.
وأوضح مدرب الأخضر، السبت، خلال حديثه إلى وسائل الإعلام في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أن جميع المواجهات صعبة وقال: «لن نتهاون في مواجهة قيرغيزستان غدًا، ولا تظنوا أنها ستكون سهلة، فجميع مواجهات البطولة صعبة، ويجب أن نركز في كل دقيقةٍ، وأن نسعى إلى حسم التأهل من خلال تحقيق الانتصار».
وأضاف: «أتمنى أن نفوز بالكأس، لكن المسألة ليست سهلةً فهناك عديدٌ من المنتخبات القوية، كذلك لم يكن لدينا الوقت الكافي مع المنتخب».
وحول أداء اللاعبين والأجواء، ذكر المدرب الإيطالي: «الأجواءإيجابيةٌ منذ البداية، واللاعبون في هذه اللحظة سعداء، ونريد أن نستمر في ذلك حتى النهاية».
وشدَّد مانشيني على أن هناك عديدًا من المنتخبات القوية في البطولة، وقال:«لذا يجب أن نكون في كامل تركيزنا، وأن نأخذ كل مباراة على حدة»، مستدلًا بما قدَّمه المنتخب العراقي أمام اليابان، وكيف تمكَّن من هزيمة المرشح الأول للفوز باللقب، مؤكدًا على ضرورة احترام كل المنافسين.
وعن الأداء المميَّز الذي قدَّمه اللاعب البديل عبد الرحمن غريب في المباراة الماضية أمام عُمان، أوضح مانشيني: «غريب غيَّر من الأمور فور دخوله وقدما أداءً مميزًا». معربًا عن سعادته بما قدَّمه خلال المباراة، كما أثنى على سالم الدوسري، مبينًا أنه يتميَّز باللعب في جميع خطوط الهجوم.
ودافع مدرب الأخضر عن أسلوب اللعب الذي يعتمده بالقول: «بعد أن لعبنا بثلاثة لاعبين في مركز قلب الدفاعٍ، لم نتلقَّ سوى هدفٍ من ركلة جزاءٍ، وليست لدينا مشكلةٌ في اللعب بأي طريقةٍ».
ورفض مانشيني الخوض في أي تفاصيل تخص اللاعبين المبعدين، مبديًا سعادته باللاعبين الموجودين معه، وتوقع ظهور جيل شاب من اللاعبين السعوديين في المستقبل بجودة عالية وقال: «اللاعبون السعوديون لا يلعبون كثيرا الآن مع أنديتهم ومستقبلًا سيكون لدينا لاعبين شباب بجودة عالية».
يذكر أن مانشيني تسلَّم مهمة تدريب المنتخب السعودي أغسطس الماضي بعقدٍ، يمتدُّ حتى 2027، وأشرف على الأخضر في ست مباريات، منها اثنتان رسميتان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وانتصر فيهما، بينما تلقَّى ثلاث خسائر مقابل تعادلٍ وحيدٍ في المباريات التجريبية.
من جانبه، أعرب أحمد الكسار، حارس مرمى المنتخب السعودي، عن سعادته بالوجود في صفوف الأخضر، مؤكدًا أن جميع اللاعبين فخورون بتمثيل المنتخب، وقال: «المدرب تحدَّث عن استبعاد اللاعبين في السابق، وهذا أمرٌ فني وإداري، لا أستطيع التحدُّث فيه».