|


أمام قرغيزستان.. «صنعنا الماضي والمستقبل قدام»

الجماهير السعودية في مسيرةٍ قبل مباراة منتخب عُمان الماضية (المركز الإعلامي ـ مجلس جماهير المنتخب السعودي)
الدوحة - إبراهيم الحمدان 2024.01.20 | 06:12 pm

يُطلق مجلس جمهور المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الأحد، المسيرة الثانية لـ «جمهور الأخضر» تحت شعار «صنعنا الماضي والمستقبل قدام»، دعمًا للاعبين قبل مباراة قرغيزستان على ملعب أحمد بن علي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس آسيا 2023.
ومن المقرَّر أن تنطلق «مسيرة التشجيع» عند الـ 05:30 مساءً، أي قبل ثلاث ساعات على موعد اللقاء، وتبدأ من نقاط تجمُّعٍ محددةٍ في مقر السكن، وتنتقل إلى موقعها المخصَّص، حيث سيتمُّ تنظيم مسيرة دخول الجمهور إلى الملعب.
وشهدت المسيرة، التي انطلقت قبل المباراة الماضية أمام منتخب عُمان، مشاركة أكثر من خمسة آلاف مشجع سعودي من جميع روابط الأندية في البلاد.
ويوفر الاتحاد السعودي لكرة القدم التطبيق الإلكتروني «saff fans» لتعزيز تجربة الجمهور، وتأمين حلولٍ شاملةٍ لجميع احتياجاتهم واستفساراتهم خلال البطولة، كما يتيح للمشجعين الاطلاع على تذاكر المباريات، ومعرفة الفعاليات المصاحبة.
وأطلق الاتحاد السعودي حملة «قدّام» للمرة الأولى أكتوبر 2022 ضمن مشاركة الأخضر ببطولة كأس العالم في قطر، وتركِّز على توفير الدعم الإعلامي والتسويقي لمشاركات المنتخب الدولية، وحشد الجماهير المُساندة له، وتهيئة الظروف المناسبة لتشجيع اللاعبين والجهازين الفني والإداري.
وأحدثت الحملة، منذ إطلاقها في مونديال 2022، زخمًا جماهيريًّا كبيرًا على المستويين الإقليمي والدولي، إذ شهد جناح البيت السعودي في البطولة إقبالًا جماهيريًّا من شتى الجنسيات العربية والدولية، وأثنى الجميع على الضيافة الاستثنائية التي وُفِّرت لهم، إضافةً إلى الفعاليات المتنوعة، والتجارب التفاعلية بتقنية الواقع المعزّز لعشاق كرة القدم، فضلًا عن تجربة التعرُّف على الثقافة السعودية من خلال الفنون والمأكولات المختلفة.