|


ثلاثية أنجولا تعقّد حسابات موريتانيا

جيلسون دالا لاعب منتخب أنجولا الأول لكرة القدم ينطلق فرحا بعد تسجيله الهدف الأول وسط حسرة لاعبي منتخب موريتانيا خلال المواجهة التي كسبها منتخب بلاده بنتيجة 3-2 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 (الفرنسية)
أبيدجان - الألمانية 2024.01.21 | 12:33 am

تلقَّت آمال منتخب موريتانيا الأول لكرة القدم في الصعود إلى الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، للمرة الأولى، ضربةً موجعةً جديدةً بعد خسارته أمام نظيره الأنجولي، السبت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من البطولة القارية.
وبقي منتخب موريتانيا، الذي يشارك للمرة الثالثة على التوالي في أمم إفريقيا، في قاع الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته 0ـ1 في الجولة الأولى أمام منتخب بوركينا فاسو، صاحب المركز الثاني حاليًّا برصيد أربع نقاط، الذي تعادل مع الجزائر «الثالثة بنقطتين» 1ـ1 في وقت سابق.
في المقابل، ارتفع رصيد أنجولا، التي افتتحت لقاءاتها بالتعادل مع الجزائر، إلى أربع نقاط، لترتقي للصدارة بفارق الأهداف أمام بوركينا فاسو.
وبات يتعيَّن على موريتانيا الفوز على الجزائر في المواجهة العربية الخالصة بينهما خلال الجولة الأخيرة للمجموعة، الثلاثاء، لاحتلال المركز الثالث، والوجود ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على هذا المركز في المجموعات الست بالدور الأول، والتأهل إلى الأدوار الإقصائية في المسابقة، فيما يختتم منتخب أنجولا لقاءاته بهذا الدور أمام بوركينا فاسو.
يذكر أن لائحة البطولة تنصُّ على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست إلى مرحلة خروج المغلوب، إضافةً إلى أفضل أربعة ثوالث.