|


رسميا.. الاتحاد الجزائري يشكو التحكيم

الجنوب إفريقي أبوجيل توم يُنذر الجزائري رامي بن سبعيني بالبطاقة الصفراء خلال مواجهة الجزائر وبوركينا فاسو (الفرنسية)
القاهرة - أحمد مختار 2024.01.21 | 02:49 am

قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي للعبة، بسبب أداء التحكيم خلال مباراة منتخبه ضد بوركينا فاسو، في كأس إفريقيا 2023، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي «2-2»، وفق بيان أصدره الاتحاد.
وجاء في بيان رسمي صادر من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، السبت: «مع التحية، يأسف الاتحاد الجزائري لكرة القدم للعيوب الملاحظة على الأداء التحكيمي خلال مباراة الفريق ضد بوركينا فاسو، والتي انتهت بنتيجة 2-2».
وأضاف: «لا نفهم سبب تعيين لجنة التحكيم في «كاف» حكم تقنية الفيديو (VAR) نفسه.. كما كان الحال في المباراة الأولى، مما يثير أسئلة مشروعة حول عدم ملائمة مثل هذا التعيين، خاصة مع عدم رصد الحكام للتصرفات المثيرة للجدل خلال المواجهة، مثل الخطأ الذي تعرض له لاعبينا في الدقيقتين 10 و57»".
وشدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في شكواه على أن المنتخب تضرر من الأخطاء التحكيمية في أول مباراتين ضمن كأس إفريقيا، لذلك يأمل في تدخل لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل تلافي هذه المشاكل مستقبلاً.
يذكر أن منتخب الجزائر حقق نقطتين في أول مباراتين حتى الآن في البطولة، بعد تعادله أولاً ضد أنجولا، ثم تعادله من جديد مع بوركينا فاسو، علمًا بأنه سيخوض مباراته الثالثة أمام موريتانيا.