|


النجم البرتغالي يؤكد أن إنجازاته حقائق مثبتة عبر حديث نشرته «ريكورد»

رونالدو: تفوقت على هالاند ومبابي

القاهرة - أحمد مختار 2024.01.21 | 02:04 pm

أكد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، أنه لم يعد يؤمن بجوائز الكرة الذهبية والأفضل، موضحاً أن الأرقام هي الفيصل، لأنها تمثل حقائق واضحة في عالم كرة القدم مبديًا سعادته بالتفوق .
وقال كريستيانو رونالدو، في مقابلة مع صحيفة «ريكورد» البرتغالية، الأحد: «أعتقد أن بعض الجوائز تفقد مصداقيتها بطريقة ما.. علينا تحليل الموسم كاملاً .. وهذا لا يعني أن ميسي لا يستحقها، أو هالاند أو حتى مبابي، أنا ببساطة لم أعد أؤمن بهذه الجوائز».
وأضاف الدولي البرتغالي: «هذا ليس لأنني فزت في جلوب سوكر.. ولكن هناك حقائق، وهناك أرقام.. والأرقام لا تخدعني.. لا يمكنهم أن يأخذوا مني هذه الكأس لأنها حقيقة.. وهذا يجعلني أكثر سعادة.. لأن الأرقام هي حقائق».
وأضاف: «هناك من يقول أن مسألة تسجيل الـ 54 هدفا التي أحرزتها أمر سهل لأنني في المملكة العربية السعودية، ولكن محترفي كرة القدم يعرفون أنه من الصعب تسجيل الأهداف، فالهدف هو الهدف.. يُسجل بطريقة ما.. سواء في المملكة العربية السعودية أو إيطاليا أو إسبانيا أو البرتغال.. وأنا أشعر بفخر أكبر، لأني تغلبت على هالاند ومبابي وكين».
وعن اختياره بين تسجيل 1000 هدف أو الفوز ببطولة اليورو، أجاب لاعب النصر ومنتخب البرتغال: «أنا أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، لذا فإن الحصول على 900 أو 1000 هدفا يعد نفسه، وقبل الوصول إلى ألف، يجب أن أصل إلى 900.. والناس يتحدثون بالفعل عن ألف كما لو أن الأمر قد تم بالفعل… أريد أن أعيش اللحظة أولاً.. إنه الوقت المناسب للاستمتاع بكرة القدم. وبطبيعة الحال، هذا هو الهدف الذي أفكر فيه ولدينا كل الإمكانات لتحقيقه. إذا اضطررت إلى الاختيار، سأفوز باليورو بنسبة 100 %».
وحول فترته السابقة مع فريق مانشستر يونايتد، قال رونالدو: «إذا عدت إلى الوراء وشاهدت ما حدث في مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي، فإن الناس يعتبرونني السبب، لكن الحقيقة أنني ركزت وأمضيت فترة رائعة مع النصر، وسجلت 54 هدفًا».
يذكر أن كريستيانو رونالدو انفراد بصدارة هدافي العالم خلال عام 2023 برصيد 54 هدفا، بينما سجل كل من كين ومبابي 52 هدفا، ليختم العام الماضي بأفضل طريقة ممكنة مع فريقه النصر ومنتخب بلاده البرتغال.


رونالدو: تفوقت على هالاند ومبابي

رونالدو: تفوقت على هالاند ومبابي