|


مدربو فرنسا يهاجمون رونالدو: لا تحكم عبر التلفاز

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم بعد فوزه بجوائز أفضل لاعب باستفتاء الجمهور، وفي الشرق الأوسط، أفضل هداف في العالم، لعام 2023 خلال حفل سوبر جلوب في دبي، الجمعة الماضي (أسوشيتد برس)
الرياض - الرياضية 2024.01.22 | 06:26 pm

وجه مدربو الدوري الفرنسي انتقادات لاذعة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم على خلفية تصريحاته بشأن أفضلية دوري روشن السعودي عن الدوري الفرنسي.
وأكد رونالدو خلال حفل «سوبر جلوب»، الجمعة، في دبي أن دوري روشن السعودي أفضل من الدوري الفرنسي «ليج1»، وقال: «أستطيع أن أقول بعد عامٍ واحد قضيته في الدوري السعودي، إننا أفضل من الدوري الفرنسي الآن، وهناك فريقان أو ثلاثة في مستوى جيد عكس الدوري السعودي الأكثر تنافسية».
وسارع البرتغالي باولو فونسيكا مدرب فريق ليل للرد على تصريحات مواطنه أسطورة الكرة البرتغالية، وقال في المؤتمر الصحافي قبل لقاء فريقه أمام راسينج كلوب في كأس فرنسا: «أنا سعيدٌ لكريستيانو رونالدو، إنه يشعر بالسعادة في السعودية، وأعتقد أن الأذكياء فقط سيعرفون لماذا قال هذا».
بدوره، دعا ألبيرت ريبيرا، مدرب فريق بوردو كريستيانو رونالدو للعب في الدوري الفرنسي قبل أن يعطي حكمه القاطع - حسب تعبيره-، وخاطب قائد الفريق النصراوي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فرنسية: «لا تقل هذا دون أن تلعب في فرنسا، لا تحكم بالمشاهدة عبر التلفاز، وأدعو كريستيانو للمجيء إلى فرنسا للعب في الدوري، وبعدها من حقه أن يقارن».
واتفق إيرك روي، مدرب فريق بريست مع ألبيرت ريبيرا مدرب بوردو، وتساءل في مؤتمر صحافي قبل لقاء فريقه أمام تريليساك: «هل أتى كريستيانو إلى فرنسا حتى يكون مؤهلًا لتقييم دوري الدرجة الاولى الفرنسية؟».