|


حمد بن خليفة: كأس العرب الجديدة.. قريبا

حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا «قطر 2023»، أثناء حديثه للصحافيين حول نجاح البطولة تسويقيًا، وخطط استضافة كأس العرب، ودورة الألعاب الأولمبية
الدوحة ـ عبدالرحمن مشبب 2024.01.22 | 06:45 pm

كشف القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا، عن وجود خطط لتنظيم نسخة جديدة من كأس العرب للمنتخبات على أرض بلاده، بالتعاون بين الاتحادين العربي والدولي.
وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم سابقًا والمُعيّن حديثًا وزيرًا للرياضة في بلاده خلال لقاء مع الصحافيين داخل مركز قطر للمؤتمرات، الإثنين: «لست الشخص المخوَّل بالحديث عن هذه البطولة رسميًا، لكني أستطيع التأكيد بأننا في صدد دراسة آلية المشاركة للإعلان عن تنظيمها مجددًا خلال الفترة الزمنية المقبلة».
وأكد المسؤول القطري أن منطقة الخليج ككل أثبتت أنها تملك الإمكانات لتنظيم أكبر الأحداث الرياضية، ونوَّه بالسعودية التي ستستضيف كأس آسيا 2027، وكأس العالم 2034.
وعن إمكانية استضافة بعض دول الخليج مباريات في مونديال 2034، قال: «أصحاب الشأن لهم الحق في تقرير ما إذا كان هذا الأمر ممكنًا أم لا بحسب اللوائح القانونية لكأس العالم».
من جهة ثانية، يرى رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا أنَّ الحضور الجماهيري للبطولة فاق كل التوقعات، مؤكدًا رغبة بلاده في الترشح لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية مستقبلًا.
وبحسب آل ثاني، باعت اللجنة «مليون ومئتي ألف تذكرة، وشاهد المباريات 620 ألف متفرج».
وكانت قطر نظمت كأس العرب 2021 على سبيل اختبار استعداداتها لاستضافة كأس العالم الماضية، وتوّج المنتخب الجزائري باللقب.