|


بلماضي يدافع عن محرز: ثقتي به لا تتغير

جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي، الإثنين، قبل مواجهة موريتانيا ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 (الفرنسية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.01.22 | 07:01 pm

دافع جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، عن رياض محرز، قائد «محاربي الصحراء»، مؤكدًا أنه سيظل قائدًا للمنتخب في كل الأحوال.
وجدد مدرب الجزائر ثقته بمحرز، نجم الأهلي السعودي، وقال خلال المؤتمر الصحافي، الإثنين، قبل مواجهة موريتانيا، الثلاثاء، في ختام مرحلة مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار: «ثقتي بقدرات رياض محرز لم ولن تتغير أبدًا».
وتأتي تصريحات بلماضي في وقت يتعرض فيه رياض محرز لانتقادات كبيرة، بعد أداء متواضع أمام أنجولا «1ـ1»، وبوركينا فاسو «2ـ2»، ضمن الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة الإفريقية.
وأضاف مدرب المنتخب الجزائري: «لا أريد أن ينسى الناس ما قدمه رياض محرز، صحيح أنه لم يقدم أفضل مباراتين له، لكن لا يجب انتقاده بسرعة كبيرة، رياض قائد منتخب الجزائر، وسيظل كذلك مهما حدث»، موضحًا أنه لن يخبر الإعلام عمّا إذا كان سيبدأ برياض محرز أم لا، أمام موريتانيا.
ورفض بلماضي الحديث عن أداء الحكام، خلال البطولة الإفريقية، وأوضح: «لا أريد الحديث عن التحكيم، لكن لولا الأخطاء التحكيمية، أمام بوركينا فاسو، لكنا في وضعية مختلفة الآن، والمنافسة قوية في إفريقيا، ولا توجد منتخبات ضعيفة».
وتابع مدرب الجزائر: «ما يقلق فعلًا أن حكام تقنية الفيديو لم يشاهدوا إسقاط بغداد بونجاح بطريقة غير رياضية. الحكام عادوا إلى VAR في ثلاث مناسبات ضدنا فقط، وهذا أمر غريب وغير تقليدي».
ووعد مدرب الجزائر جماهير منتخب بلاده بتصحيح أخطاء المباريات الماضية، وتحقيق الفوز على منتخب موريتانيا من أجل ضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة إفريقيا، واصفًا مباراة موريتانيا بالمهمة التي تحتاج إلى مزيد من العمل والتركيز.
واختتم بلماضي: «سندخل اللقاء الأخير في مرحلة المجموعات من أجل الفوز والتأهل، واللاعبون يقدمون ما عليهم، والكل على قدر المسؤولية، سواء الأساسيين أو البدلاء».
يذكر أن منتخب الجزائر يواجه خطر الخروج المبكر من البطولة الإفريقية، بعد أن اكتفى بحصد نقطتين من تعادلين مع أنجولا وبوركينا فاسو، حيث يحتاج إلى الفوز على موريتانيا، المتذيلة دون نقاط، من أجل العبور إلى دور الـ 16.