|


إنزيريلو: المسار الرياضي يدعم جودة الحياة

جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية اثناء حديثه بمنتدى مستقبل العقار في الرياض ( المركز الإعلامي – المسار الرياضي )
الرياض ـ الرياضية 2024.01.22 | 07:38 pm

أكد الأمريكي جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية أن مشروع المسار الرياضي سيساهم في تغيير شكل مدينة الرياض حسب ما بثته وكالة الأنباء السعودية.
وأضاف: «مشروع ضخم سيدعم جودة الحياة فيها وهو أحد مشاريع رؤية السعودية 2030 التي يقودها ولي العهد».
وأشار إنزيرلو في جلسة بعنوان «الثروة الخفية للمدن» المنعقدة الإثنين بمنتدى مستقبل العقار، إلى التعاون بين شركة الدرعية السياحية والمسار الرياضي.
وتابع: «يستطيع الفرد المشي خلال 9 كيلو مترات أو الاستمتاع بقيادة العجلة الهوائية»، منوهًا باستمتاع الأهالي في منطقة البجيري وثنائهم على ما يرونه من تطورات في هذه المشاريع المميزة على حسب تعبيره.
وفي سؤاله كون الدرعية موقع أثري مدرج على «اليونيسكو» بصفتها مدينة على طراز عالمي، أوضح أن الدرعية هي موقع تأسيس السعودية وهي مصدر الهوية والفخر، لافتًا الانتباه إلى أنه في نهاية رمضان المقبل سيستقبلون مليون زائر لمنطقة طريف، إضافة إلى العديد من زوار العالم لرؤية تراث السعودية.
وبين إنزيريلو اهتمام العائلات والأسر السعودية بزيارة الدرعية ومشاهدة المنازل الطينية القديمة التي حافظت على هويتها وذلك برفقة أطفالهم الأمر الذي ينم عن فخر واعتزاز السعوديين بتاريخهم وتراث وطنهم، مشددًا على حرص ولي العهد وحبه للبيئة واستدامتها، وهو ما يمثل أساسًا لالتزام المديرين التنفيذيين في جميع مشاريع الرؤية من البحر الأحمر والربع الخالي إلى نيوم بتطبيق مفهوم جودة الحياة.