|


مدير بايرن ليفركوزن: ألونسو لن يغادرنا

الإسباني تشابي ألونسو مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم خلال مواجهة لايبزيج السبت الماضي (المركز الإعلامي ـ بايرن ليفركوزن)
برلين ـ الألمانية 2024.01.22 | 09:06 pm

توقع الألماني سيمون رولفس، المدير الرياضي لنادي باير ليفركوزن الألماني، أن يحترم الإسباني تشابي ألونسو، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، عقده، وذلك في الوقت الذي تدور فيه التكهنات حول رحيله بعدما قدم أداءً رائعًا مع الفريق في النصف الأول من الموسم.
وكان المدرب الإسباني، الذي يخوض موسمه الأول الكامل مدربًا للفريق، قد نقل ليفركوزن من مراكز الهبوط إلى القمة في 18 شهرًا، وارتبط بتولي تدريب أنديته السابقة مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ.
لكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني مدد عقده مع ناديه، مثل ألونسو الفائز بلقب كأس العالم 2010، الذي جدد عقده مع ليفركوزن حتى عام 2026، حينما وقّع عليه أغسطس الماضي.
وأضاف في تصريحات لموقع «ترانسفير ماركت»، الإثنين: «سيكون هناك تغييرات في المستقبل، ولذلك سيكون عليك إظهار رد فعل تجاهها، لكن ذلك ليس محور تركيزنا الآن لأننا مقتنعون بأن المدرب والعديد من اللاعبين يعلمون ما لديهم جيدًا في هذا النادي».
وأضاف: «حقيقة التزام تشافي قبل بداية الموسم كان ذا أهمية كبيرة، من المهم معرفة أنه ليس بمقدور الجميع استغلال الفرصة الأولى حينما تأتي».
وتابع رولفس: «إنه عامل مهم بالنسبة لنا، خاصة مع الطريقة التي تطورنا بها العام الماضي، والطريقة التي لعبنا بها كرة القدم وشخصيته لكنه ليس العامل الوحيد».
ويبقى باير ليفركوزن، الفريق الوحيد في الدوري الألماني «بوندسليجا» الذي لم يتلق أي خسارة في 18 مباراة، ويتصدر الفريق ترتيب الدوري بفارق سبع نقاط عن بايرن ميونيخ على الرغم من أن الفريق البافاري لديه مباراة مؤجلة وسيحل ضيفًا على ليفركوزن فبراير المقبل.