|


«زلزال الثعالب» يضرب فوفانا وكيسيه

سيكو فوفانا، لاعب منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، يتحدث إلى زميله فيليب كراسو خلال مواجهة غينيا الاستوائية في ختام مرحلة مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا (الفرنسية)
أبديجان ـ الألمانية 2024.01.22 | 10:40 pm

وجَّه منتخب غينيا الاستوائية لطمة قوية لآمال نظيره كوت ديفوار "المستضيف" في المنافسة على لقب بطولة كأس أمم إفريقيا بعد فوزه التاريخي عليه بنتيجة «4ـ0»، الإثنين، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى للمسابقة القارية، التي شهدت أيضًا فوز نيجيريا «1ـ0» على غينيا بيساو.
وارتفع رصيد منتخب غينيا الاستوائية الملقب بـ«الثعالب»، الذي يشارك في أمم إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه بالبطولة، إلى سبع نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب نيجيريا المتساوي معه في الرصيد نفسه، فيما بقي منتخب كوت ديفوار الذي ضمت تشكيلته الأساسية ثلاثة لاعبين من دوري روشن السعودي، وهم: سيكو فوفانا «النصر»، وفرانك كيسيه «الأهلي»، وجيسلان كونان «الفيحاء»، في المركز الثالث بثلاث نقاط، وقبع منتخب غينيا بيساو في قاع الترتيب بلا نقاط.
وبات منتخب كوت ديفوار، الذي توج باللقب عامي 1992 و2015، على مشارف الخروج مبكرًا من الدور الأول للبطولة للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ نسخة 2017، حيث تبدو حظوظه ضئيلة ليكون ضمن أفضل مركز ثالث بدور المجموعات.
وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست بالدور الأول لمرحلة خروج المغلوب، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.
وعلى ملعب الحسن واتارا، افتتح إيميليو نسووي التسجيل لغينيا الاستوائية في الدقيقة 42، قبل إن يضيف بابلو جرانيت الهدف الثاني عند الدقيقة 73.
وعاد نسووي إلى هز الشباك مرة أخرى، مسجلًا الهدف الثالث لغينيا الاستوائية، وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 76، فيما تكفَّل جانيك بويلا سلام بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 88.