|


دفاع فينيسيوس عن هدفه في ألميريا يبقي جدل التحكيم

«يا لك من عبقري فيني»

الدمام ـ خالد الشايع 2024.01.22 | 11:01 pm

استحوذ البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي منصة إكس للتواصل الاجتماعي خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد أن تصدى للانتقادات التي طالت هدفه الثاني في مرمى ألميريا، في المباراة التي كسبها الملكي 3ـ2، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإسباني، بحجة أنه تم تسجيله باليد.
وخلال الساعات التي تلت المباراة، طغت موجة انتقاد حادة للريال، واتهامات بانحياز الحكام له، قبل أن يخرج الهداف البرازيلي، ليؤكد صحة هدفه، من خلال فيديو يظهر أن الهدف سُجِّل بالكتف، وكتب فينيسيوس: «الهدف العظيم!! هكذا كان يفعل دائمًا على شاطئ كوباكابانا»، وخلال أقل من ست ساعات من نشر الفيديو تفاعل أكثر من 20 مليون مغرد، معه، بمتوسط تفاعل بلغ أكثر من 4،1 مليون تفاعل في الساعة الواحدة.
كثيرون انحازوا ناحية فينيسيوس، مثل أورلاندو الذي كتب: «يا لك من عبقري فيني، ومن الملاحظ بشكل واضح أنك تضربها بكتفك، بالإضافة إلى الانحناء الذي تلتقط به الكرة وتقوم بحركة ضربها بكتفك»، مضيفًا: «العبقري فقط هو القادر على الانتهاء بهذه الطريقة في تلك اللحظة، وأنت تفعل ذلك»، ومثله كتب فان أكتفيد :«اجعلهم يرقصون، فيني»، مضيفًا: «ضد المناهضين للمدريديستا، لا يسعنا إلا أن نسخر منهم»، وهو الاتجاه ذاته الذي سار عليه ياها مضيفًا :«ماذا تفعل مع كل المعارضين للمدريديستا؟».
من جانبه، انتقد جيمي صمت إدارة الريال، وخروج اللاعب للتبرير، وكتب: «حقيقة إنه يتعين عليك دائمًا الخروج وليس النادي أمر مخزٍ».
على طرف آخر، شن مغردون حملة انتقاد حادة على اللاعب البرازيلي، واصفين إياه بعبارات سيئة، من هذا الطرف كتب جان كارلوس: «أنت اللاعب الذي يتمتع بأقل قدر من الكاريزما على هذا الكوكب».
على الطرف المنتقد، كتب جيمي باركر: «هذا أنت بدون مساعدة الحكم». ونشر صورة للاعب وهو يفقد الكرة بسهولة ومثله علق رولينهو ساخرًا منه: «تشاهد مباريات الكرة الطائرة الرائعة في كوباكابانا»، وهو النهج ذاته الذي سار ميجيل بلازيز الذي كتب: «في كوباكابانا، هل تغلبت أيضًا على منافسيك؟».