|


الكاميرون تتمسك بالأمل أمام جامبيا

لاعبو منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم خلال تدريبات سابقة (أرشيفية)
أبيدجان ـ الألمانية 2024.01.23 | 12:32 am

يرفع المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم، شعار «لابديل عن الفوز»، عندما يواجه منتخب جامبيا، على ملعب السلام، الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.
ويحتاج المنتخب الكاميروني إلى الفوز بعدد وافر من الأهداف، وانتظار هدية المنتخب السنغالي بالفوز على منتخب غينيا في المباراة التي تلعب في التوقيت ذاته، للتأهل إلى دور الـ16 في المركز الثاني أو الانتظار إلى نهاية كافة مباريات دور المجموعات لمعرفة ما إذا كان سيتمكن من التأهل كواحد من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات.
ويأتي المنتخب الكاميروني في المركز الثالث ولديه نقطة واحدة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام غينيا «1-1» وخسارته في المباراة الثانية أمام السنغال «1ـ3».
ويحتاج المنتخب الكاميروني إلى الفوز على جامبيا بثلاثة أهداف نظيفة لكي يتفوق على فارق الأهداف بينه وبين غينيا الثانية الذي قد يتجمد رصيده عند أربع نقاط، حال خسارته أمام السنغال بهدف نظيف.
وتنص لوائح البطولة على تأهل صاحب المركزين الأول والثاني إلى دور الـ16 في المجموعات الست بالبطولة، كما تصعد أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.
وفي حال تساوي المنتخبات في عدد النقاط يتم النظر إلى نتائج المواجهات المباشرة في البطولة، وفي حال تعادلهما يتم النظر إلى فارق الأهداف الكلي في دور المجموعات.
ويتفوق المنتخب الغيني على المنتخب الكاميروني، حاليًا في فارق الأهداف، حيث سجل هدفين وتلقت شباكه هدفًا، فيما سجل المنتخب الكاميروني هدفين وتلقت شباكه أربعة أهداف.
في المقابل يعلم تمامًا منتخب جامبيا أن فرصه في التأهل إلى دور الـ16 أصبحت شبه مستحيلة خاصة وأنه لم يحصد أي نقطة ويوجد في قاع الترتيب.