|


ماتيوس يهاجم توخيل: طريقتك تضعف الأقوياء

لوثار ماتيوس، نجم المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونيخ السابق (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.01.23 | 04:28 pm

انتقد لوثار ماتيوس، كبير خبراء كرة القدم الألمانية، إدارة توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم، عقب خسارة البافاري المفاجئة 0ـ1 أمام ضيفه فيردر بريمن، الأحد الماضي، في البوندسليجا.
ويحتلُّ بايرن، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة، المركز الثاني في ترتيب البطولة حاليًّا، بفارق سبع نقاط خلف باير ليفركوزن، المتصدر، الذي ما زال محافظًا على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري الموسم الجاري.
ويمتلك بايرن مباراةً مؤجَّلةً أمام ضيفه يونيون برلين، سيلعبها الأربعاء، وربما تمنحه فرصة تقليص الفارق مع ليفركوزن إلى أربع نقاط فقط.
وكتب ماتيوس في عموده بشبكة «سكاي»: «ينبغي أن تناقش الأمور بشكل أكثر وضوحًا داخليًّا. لا تتحدث كثيرًا علنًا، لكن هذه هي الطريقة التي يُضعف بها توخيل لاعبيه الأقوياء، الذين يملكون عقليةً رائعةً، مثل جوشوا كيميش، وليون جوريتسكا».
وأفصح كيميش عن شعوره بالانزعاج عقب استبداله في لقاء بايرن وبريمن، الذي شهد وجود توماس مولر وجوريتسكا على مقاعد البدلاء في بدايته، قبل أن يتم الدفع بهما في الدقيقة 64.
وأضاف ماتيوس، صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية بقميص المنتخب الألماني: «إذا غاب جوريتسكا، كما حدث أمام بريمن، عن التشكيلة الأساسية لبايرن، فإن هيكل الفريق سيختلط».
وتابع: «توماس مولر في الواقع دائمًا على رأس التسلسل الهرمي في بايرن، لكن هل يمكنه التأثير على الأمور إذا كان مجرد بديل؟».
ووصف توخيل أداء فريقه بأنه «ضعيف» عقب المباراة، لكنَّ ماتيوس يعتقد أن المدرب يجب أن يتحمَّل بعض الانتقادات.
وكتب نجم بايرن السابق: «عندما يقف المدرب بعد الهزيمة، ويلقي اللوم فقط على الفريق، كما فعل توماس توخيل بعد الخسارة 0ـ1 أمام فيردر بريمن، فهذه صفعة على وجه اللاعبين».