|


رونالدو يؤجّل تجربتي النصر في الصين

عددٌ كبيرٌ من الجماهير تحتشد خارج مقر إقامة بعثة فريق النصر الأول لكرة القدم في مدينة شينزين الصينية (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.01.23 | 05:17 pm

تسبَّبت إصابةٌ عضليةٌ، يعاني منها البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، في تأجيل مباراتي الأصفر التجريبيتين أمام شنغهاي شينهوا وتشيجيانج، خلال جولته التحضيرية في الصين، إلى وقتٍ لاحقٍ، حسبما كشفت عنه لـ "الرياضية" مصادرُ خاصةٌ، الثلاثاء.
وكان النادي العاصمي أعلن في بيانٍ، بثَّه عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي تأجيل المباراتين «لأسبابٍ خارجة عن سيطرة النصر»، دون أن يكشف مزيدًا من التفاصيل، لكنَّ مصادر «الرياضية» أوضحت، أن التأجيل جاء بسبب عدم قدرة أسطورة الكرة البرتغالية على المشاركة في هاتين المواجهتين نظير معاناته من إصابةٍ عضليةٍ.
ووفقًا للمصادر ذاتها، كانت مشاركة رونالدو في المباراتين من أبرز شروط عقد النصر خلال جولته التحضيرية في الصين. ورجَّحت المصادر أن يعود الأصفر إلى الصين الصيف المقبل، لا سيما أنه يملك عرضين كبيرين هناك، إضافةً إلى عرض آخر لزيارة اليابان.
إلى ذلك، قال نادي النصر في بيانه: «يحزننا أن نعلن أنه لسوء الحظ ولأسبابٍ خارجة عن سيطرة النصر، تمَّ تأجيل الحدث المكوَّن من مباراتين مقرَّرتين يومَي 24 و28 يناير إلى موعدٍ يتم تحديده لاحقًا».
وأضاف البيان: «لقد جئنا هنا في شينزين مع كثيرٍ من الاحترام لمشجعي كرة القدم الصينيين، وتحديدًا لمشجعي نادي النصر وقائده كريستيانو رونالدو، مع أخذ ذلك في الاعتبار، إضافةً إلى العلاقة الوثيقة بين السعودية والصين. نحن في النصر على استعدادٍ لإكمال معسكرنا التدريبي كما هو مخطط له في شينزين، المدينة التي رحَّبت بنا ترحيبًا حارًّا، وأظهرت كثيرًا من الحب لنا ولقائدنا».
وواصل: «علاوةً على ذلك، اتَّفقنا مع المنظمين على تحديد موعد مباراةٍ جديدةٍ في أقرب وقتٍ ممكنٍ في الصين".
واختتم البيان: «لقد أظهر نادي النصر دائمًا التزامه غير المشروط بهذه البطولة، وسافر بفريقه الكامل، بمَن في ذلك كريستيانو رونالدو، للمشاركة في هذه الجولة، ونؤكد على تقديرنا ومحبتنا الكبيرة لمشجعينا في الصين، ونتطلَّع للعب أمامهم في أقرب وقتٍ ممكنٍ».
وكانت «الرياضية» كشفت، الثلاثاء، نقلًا عن مصادرَ خاصةٍ عن أن إدارة نادي النصر، اضطرَّت إلى إلغاء المؤتمر الصحافي، الذي كان من المقرَّر عقده ظهرًا، للبرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، ومواطنه كريستيانو رونالدو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعبي الفريق، في مدينة شينزين الصينية، بسبب اصطفاف حشدٍ جماهيري غفيرٍ أمام بوابات فندق «ماندارين أورينتال»، مقر إقامة بعثة الأصفر العاصمي.
وعلى صعيد التحضيرات، اكتفى البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، بتمارين لياقية في الصالة الرياضية داخل الفندق، للسبب ذاته.
ويمتدُّ معسكر الفريق النصراوي في الصين حتى 29 يناير الجاري، ويأتي ضمن برنامج تحضيراته خلال فترة توقف المنافسات بسبب مشاركة المنتخب السعودي بنهائيات كأس آسيا 2023 في قطر.
ويعود الأصفر العاصمي إلى أجواء المباريات الرسمية بعد انتهاء التوقف، 14 فبراير المقبل، حيث يواجه الفيحاء على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.