|


بعد انسحابه من داكار.. رالي حائل يعيد الراجحي

يزيد الراجحي المتسابق السعودي خلال إحدى الراليات السابقة (أرشيفية)
حائل ـ محمد الجار الله 2024.01.23 | 05:59 pm

أوضحت لـ «الرياضية» مصادر خاصة أن السائق السعودي يزيد الراجحي، بطل 6 نسخ من رالي حائل تويوتا الدولي، سيكون مشاركًا في النسخة الـ 20 من الحدث، وبطولتي العالم والشرق الأوسط للراليات الصحراوية «باها 2024» الذي ينطلق 8 فبراير المقبل.
وأكدت المصادر ذاتها أن الراجحي سيدخل الرالي بسيارة نوع هايلوكس تويوتا، بعد أن تسبب انقلاب مركبته في انسحابه من رالي داكار السعودية.
وتعود الإثارة مجددًا في رالي حائل، الذي يعدّ الأبرز في السعودية من خلال الكثبان الرملية الوعرة التي تتميز بها حائل، عبر سلسلة متجددة من المسارات، لتتحول في فترة زمنية قصيرة لأكبر وأهم مدينة في السعودية والخليج والشرق الأوسط في رياضة سباق السيارات بعد نجاحها في استضافة الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للباها، قبل نحو 14 عامًا، وتحديدًا في رالي حائل الدولي 2010، الذي جاء بعد 4 أعوام من انطلاقة أول رالي في السعودية على كثبان النفود الكبير في منطقة حائل.
وبدأ رالي حائل قبل 19 عامًا، وتحديدا في التاسع من فبراير 2006، وشهد حصول 20 متسابقًا على المركز الأول، وكانت حصيلة السعوديين منها 13 لقبًا حيث سجل الراجحي الفوز بـ 6 ألقاب، فيما حقق القطري ناصر العطية خمسة ألقاب.