|


الهجوم المعطل.. الأخضر و9 منتخبات

صالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وزملاؤه طلال حاجي ومحمد الربيعي وعبد الله الخيبري وعون السلولي وفيصل الغامدي وريان حامد، أثناء التدريبات تحضيرًا لمواجهة تايلاند الخميس في كأس آسيا (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الدوحة ـ الرياضية 2024.01.23 | 06:09 pm

تشمل قائمة أصحاب الخطوط الهجومية المعطّلة في كأس آسيا «قطر 2023» المنتخب السعودي الأول لكرة القدم و9 منتخبات أخرى من أصل 24 تشارك في البطولة.
وسجَّل الأخضر 4 أهداف خلال انتصاريه على عمان 2ـ1، وقرغيزستان 2ـ0، ضمن الجولتين الأوليين من دور المجموعات.
وجاء هدفا المباراة الأولى عن طريق عبد الرحمن غريب، الجناح الأيسر، وعلي البليهي، قلب الدفاع.
أما هدفا المباراة الثانية فأحرزهما محمد كنو، وفيصل الغامدي، لاعبا الوسط.
وتولى هؤلاء اللاعبون مهمة تسجيل الأهداف نيابة عن المهاجمين الثلاثة صالح الشهري، وفراس البريكان، وعبد الله رديف، الذين تفاوتت مدد مشاركاتهم في البطولة.
ولعب الشهري مباراة واحدة بصفة أساسية وأخرى بديلًا، وكذلك البريكان، أما رديف فدخل المباراتين خلال الشوط الثاني.
وبلغت مدة مشاركة الشهري في المباراتين 111 دقيقة، مقابل 84 للبريكان، و53 لرديف، ومع ذلك عجزوا عن هز الشباك.
وتتضمَّن الأسماء المستدعاة للبطولة خيارًا رابعًا في مركز الهجوم هو طلال حاجي الذي أبعده المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عن قائمة المباراتين.
أما المنتخبات التسعة الأخرى المشتركة مع الأخضر في هذه الظاهرة، فمنها الصين والهند وماليزيا وقرغيزستان التي لم تهز الشباك من الأساس.
وأنهى المنتخبان الصيني والهندي مشوارهما بالفعل في البطولة، فيما تتبقى مباراة واحدة للماليزي والقرغيزي ضمن دور المجموعات من أجل التدارك.
وتوجد 5 منتخبات أخرى نجحت في التسجيل لكن ليس عن طريق مهاجميها مثل «الصقور»، وهي لبنان، وأستراليا، وهونج كونج، وإندونيسيا، وعمان.