|


الركراكي: هددوني بالقتل.. ولم أهن مبيمبا

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحافي، الثلاثاء، للحديث عن مواجهة زامبيا، الأربعاء في ختام مشوار المنتخبين بمرحلة مجموعات بطولة...
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.01.23 | 07:07 pm

كشف وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، عن تعرضه للتهديد بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية تصريحات تشانسيل مبيمبا، قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، بعد نهاية مباراة المنتخبين ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.
وقال الركراكي في المؤتمر الصحافي، الثلاثاء، قبل مواجهة زامبيا، الأربعاء: «لم يبدر مني أي شيء مخالف بعد لقاء الكونغو، وتعرضت للتهديد بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحات قائد منتخب الكونغو».
ويأتي حديث الركراكي في وقت أعلن فيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» فتح تحقيقٍ مع الاتحادين المغربي والكونغولي الديمقراطي في أعقاب الأحداث التي شهدتها مباراة المنتخبين.
ودافع مدرب المغرب عن نفسه،، مشددًا على أهمية احترام جميع المنافسين، وأضاف: «أصافح مدرب الخصم واللاعبين والحكام، وجميع من أجدهم بالملعب بعد كل مباراة، وما حدث مع مبيمبا هو أنه كان عصبيًا، وحين بادرت بمصافحته لم يبادلني التحية أو النظر تجاهي، وهو الأمر الذي لم أتقبله وحدث ما حدث للأسف، لكن أؤكد بأنني لم أوجه أي إهانة له».
وعن مواجهة زامبيا، رد الركراكي قائلًا: «زامبيا ستلعب بقوة من أجل التأهل ونحن أيضًا نطمح لتصدر المجموعة لذلك سنلعب من أجل الفوز فقط. علينا احترام المنافس وإظهار قوتنا، لا توجد أعذار لدينا ونرغب في كامل النقاط».
وأضاف الركراكي: «شاهدنا جميعًا المنتخب المصري الذي تأهل في الثواني الأخيرة، وغانا التي كانت متأهلة حتى الدقائق الحاسمة. كأس إفريقيا منافسة بها قدر كبير من المفاجآت لكن اللعب في الرابعة عصرًا أمر غير مناسب للجميع».
ونفى مدرب المغرب ما أثير بشأن رغبة نادي بايرن ميونيخ الألماني في عودة نصير مزراوي لتلقي العلاج في ألمانيا، مؤكدًا أن مزراوي قد يشارك أمام زامبيا، الأربعاء.