|


إفريقيا.. «الفهود» في مهمة حسم التأهل

لاعبو منتخب الكونغو يجرون عمليات الإحماء قبل مواجهة المغرب في الجولة الماضية (أرشيفية)
أبيدجان ـ الألمانية 2024.01.23 | 11:38 pm

يسعى منتخب الكونغو الأول لكرة القدم إلى حسم التأهل للأدوار الإقصائية عندما يواجه نظيره التنزاني، الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة «الأخيرة» في المجموعة السادسة بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم، الجارية حاليًا في كوت ديفوار.
ويتقاسم منتخب الكونغو مع نظيره الزامبي المركز الثاني برصيد نقطتين لكل منهما، في حين يتذيل منتخب تنزانيا الترتيب بنقطة وحيدة.
وتعادلت الكونغو بنتيجة «1ـ1» مع زامبيا والمغرب على الترتيب، وستكون مواجهة تنزانيا فرصة لتحقيق الفوز الأول في النسخة الجارية للمسابقة.
وأثبت المنتخب المُلقب بـ«الفهود» قدرته على مقارعة الكبار في البطولة، بعدما كان ندًا حقيقيًا للمنتخب المغربي في المباراة الماضية، وأضاع فرصة الحصول على النقاط الثلاث، بعدما تبارى نجومه في إهدار الفرص، التي كان من بينها ركلة جزاء في الشوط الأول، فشل سيدريك باكامبو في ترجمتها إلى هدف، حينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم المغرب بهدف أشرف حكيمي.
ويرغب المنتخب الكونغولي، بقيادة مدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر، في السير على نهج الأداء القوي نفسه خلال لقائه مع نظيره التنزاني، الذي لا بديل أمامه سوى حصد النقاط الثلاث إذا ما أراد الاحتفاظ بآماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية.
وفي المقابل لم يقدم منتخب تنزانيا ما كانت تأمل به جماهيره قبل بداية البطولة، وخسر بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى أمام المغرب، قبل أن يفشل في استغلال النقص العددي في صفوف منتخب زامبيا في الجولة الماضية عقب طرد أحد لاعبيه، ليسقط أمامه في فخ التعادل «1ـ1»، بعدما كان متقدمًا بهدف نظيف حتى اللحظات الأخيرة.
وما زال منتخب تنزانيا، الذي يشارك للمرة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية، يبحث عن تحقيق الانتصار الأول في تاريخه بالبطولة.