|


بعد خروج الجزائر.. بلماضي يستقيل

جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم يوجه لاعبيه خلال مواجهة موريتانيا، الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا (الفرنسية)
الجزائر ـ الألمانية 2024.01.24 | 04:01 pm

كشفت وسائل إعلام جزائرية عن أن جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، أعلن استقالته للاعبين عقب الخروج من الدور الأول ببطولة كأس أمم إفريقيا الجارية بكوت ديفوار، بعد الخسارة أمام موريتانيا «0ـ1» الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة.
وحلت الجزائر في المركز الأخير بنقطتين، بينما صعدت موريتانيا التي حققت تأهلًا وانتصارًا تاريخيين إلى دور الـ16، مرافقة كلًا من أنجولا «7 نقاط» وبوركينافاسو «4 نقاط».
وذكرت الإذاعة الجزائرية، الأربعاء، أن بلماضي، جمع لاعبيه عند منتصف الليل بمقر سكن الوفد الجزائري بمدينة بواكي، وأبلغهم بقرار مغادرته منصبه، مستبعدة في نفس الوقت عدوله عن هذا القرار.
وكان بلماضي، أكد في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة أمام موريتانيا، أنه يتحمل كامل مسؤولية خروج الجزائر من الدور الأول لـ«الكان» للمرة الثانية تواليًا، موضحًا أن مصيره سيحسم بعد العودة إلى الجزائر، علمًا بأن عقده ينتهي عام 2026.
يذكر أن بلماضي، يعد أطول مدرب جزائري استمر في منصبه، حيث عُين مدربًا لـ«الخضر» في سبتمبر 2018، وقادهم للتتويج بكأس أمم إفريقيا
2019، قبل أن يفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وقاد بلماضي المنتخب الجزائري في 64 مباراة، فاز في 41، وتعادل في 17، وخسر 6.