|


خيبة الإفريقية تجبر محرز على الوداع

رياض محرز قائد المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم يتحسر على الخسارة أمام موريتانيا والخروج من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 (الفرنسية)
القاهرة - أحمد مختار 2024.01.24 | 07:14 pm

تقترب مسيرة الجزائري رياض محرز نجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم من نهايتها مع «محاربي الصحراء» بحسب ما رجحه عدد من وسائل الإعلام الجزائرية والعالمية عقب الخروج المبكر للمنتخب من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.
وكتب موقع «المرمى الجزائري» الأربعاء، أن رياض محرز يفكر جديًا في الاعتزال دوليًا بعد أن ودع منتخب بلاده العرس الإفريقي من دور المجموعات للمرة الثانية تواليًا.
من جهتها، سلطت صحيفة essentially sports العالمية الضوء على مشاركة محرز في البطولة الإفريقية، مشيرة إلى أنه لم يقدم مستويات مقنعة مع منتخب بلاده، مضيفة أن النجم الجزائري البالغ من العمر 32 عامًا يفكر في التركيز خلال الفترة المقبلة على مسيرته مع الأهلي في الدوري السعودي بعد الخروج المخيب للآمال من بطولة إفريقيا واستقالة جمال بلماضي مدرب المنتخب.
وشارك محرز بصفة أساسية في الجولتين الأولى والثانية من دور مجموعات البطولة الإفريقية لكنه عجز عن تسجيل أو صناعة هدف، ما دفع جمال بلماضي مدرب "الخضر" إلى وضعه على دكة البدلاء أمام موريتانيا قبل أن يشركه مع مطلع الشوط الثاني دون أن يكون له أي تأثير في خط هجوم "محاربي الصحراء" في هذه المباراة التي انتهت بخسارتهم «0-1».
ولم يعلق محرز على أنباء اعتزاله، إذ فضل الصمت بعد الخسارة أمام موريتانيا، لكنه انتقد وسائل الإعلام والجماهير التي هاجمته بعد مباراة بوركينا فاسو في الجولة الثانية.
وخرج النجم الجزائري في تصريحات متلفزة يؤكد خلالها أنه لا يهتم بمن يكتب ويتحدث خلف الهواتف وشاشات الكمبيوتر، الأمر الذي جعل بعض الجماهير تهاجمه بشكل أكبر بسبب هذا التصريح، إلا أنه اكتفى بوضع رمز «عدم الاهتمام» عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي.
وانتقل رياض محرز إلى صفوف الأهلي قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ومثل الفريق الغربي في 19 مباراة بدوري روشن السعودي، وسجل 8 أهداف وصنع 7.