|


بعد إخفاق التوانسة.. قادري يرحل

جلال قادري مدرب منتخب تونس الأول لكرة القدم خلال مواجهة جنوب إفريقيا ضمن الجولة الأخيرة من دور مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 (الفرنسية)
أبيدجان - الألمانية 2024.01.24 | 11:30 pm

أعلن جلال قادري مدرب منتخب تونس الأول لكرة القدم رحيله عن منصبه بعد توديع كأس أمم إفريقيا 2023 من الدور الأول.
وقال قادري عقب التعادل السلبي مع جنوب إفريقيا، الأربعاء: «قدر الله وما شاء فعل، لقد كان هدفنا واضحًا وهو الوصول للدور قبل النهائي على الأقل».
وأضاف مدرب تونس عبر قناة «بي إن سبورتس»: «كانت لدي ثقة في تحقيق نتائج أفضل ولكن لم يحالفنا التوفيق ونتحمل المسؤولية».
وبسؤاله هل مباراة منتخب جنوب إفريقيا هي الأخيرة له مع نسور قرطاج، أجاب جلال قادري: «نعم هذا قراري ووفقًا لتعاقدي الذي يشترط الوصول للدور
قبل النهائي».
وبرر جلال قادري الخروج من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا بمعاناة الفريق هجوميًا بسبب افتقاد السرعة والحلول المهارية وتراجع معدل مشاركات اللاعبين مع أنديتهم.
واستدرك المدرب التونسي: «لا أريد القسوة على اللاعبين لأنهم بذلوا أقصى جهد ممكن لديهم وحاولنا قدر الإمكان تجهيزهم بدنيًا ولكن الخسارة أمام ناميبيا في الجولة الأولى أثرت فينا ذهنيًا ومعنويًا».
وأتم جلال قادري تصريحاته بقوله: «لقد قدمنا أداءً أفضل أمام مالي في الجولة الثانية وكنا الأقرب للفوز أمام جنوب إفريقيا لقد اجتهدنا قدر الإمكان والتزم اللاعبون وللأسف لم يحالفنا التوفيق ويبقى الأهم أنني راضٍ عن مشواري مع الفريق».
وودع منتخب تونس الدور الأول بتذيله المجموعة الخامسة برصيد نقطتين فقط بعد تعادلين مع مالي وجنوب إفريقيا وخسارة أمام ناميبيا.