|


بفرصتين.. البحرين يفتش عن بطاقة العبور

لاعبو المنتخب البحريني الأول لكرة القدم يحيّون الجماهير بعد الفوز على فيتنام في الجولة الثانية وانتعاش حظوظ التأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا (الفرنسية)
الدوحة ـ الفرنسية 2024.01.25 | 12:17 am

يلتقي المنتخب البحريني الأول لكرة القدم، نظيره الأردني، على ملعب خليفة الدولي، الخميس، باحثًا عن فوز أو تعادل على أقل تقدير يضمن له العبور إلى دور الـ 16 من كأس آسيا، ويتواجه في التوقيت نفسه منتخبا كوريا الجنوبية وماليزيا، على ملعب الجنوب في الوكرة.
ويتصدر الأردن المجموعة الخامسة بأربع نقاط، متقدمًا بفارق الأهداف على كوريا، وكلاهما ضمن الصعود، بينما تأتي البحرين ثالثة أمام ماليزيا التي أُقصيت بعد خسارتين.
وسيكون الإسباني ذو الأصول الأرجنتينية خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب البحريني، مطالبًا بتفادي الهزيمة لتجنب الدخول في أي حسابات قد تفقده فرصة التأهل، ويعوِّل على معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز الصعب والقيصري على ماليزيا بهدف علي مدن خلال الثواني الأخيرة من المباراة.
وكعادته، من غير المتوقع أن يجري بيتزي أي تغييرات على التشكيلة، وربما يلجأ إلى تغيير وحيد بإشراك جاسم الشيخ في وسط الميدان بديلًا عن محمد الحردان.
وقال المدرب، الأربعاء، خلال مؤتمر صحافي: «طوال مسيرتي أحضّر فريقي من أجل الفوز ومتفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية، الأردن قوي ولديه عناصر جيدة على غرارنا، هدفنا بلوغ دور الـ16».
من جهته، لا يبدو المغربي الحسين عموتة، مدرب الأردن، منشغلًا بهوية منافسه في ثمن النهائي.
وقال في مؤتمر صحافي: «وضعنا كل الحسابات، ولكن في كرة القدم لا يمكن أن نطلب من اللاعبين الخسارة، عملنا احترافي، ونريد أن نظهر أمام البحرين بشكل جيد، لا أُفضل منتخبًا على آخر سواء واجهنا اليابان أو العراق أو السعودية».
وعن غياب نور الروابدة، لاعب الوسط، علق: «هو من الأوراق المهمة في الفريق، وللأسف ستحرمه الإصابة من المشاركة، سنحاول رفع مستوى لاعبي الصف الثاني، بعضهم ليسوا أساسيين مع فرقهم ولكن أرقامهم جيدة في الدوري المحلي وهي سبب استدعائهم على الرغم من الانتقادات».